رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على «قنبلة» ريال مدريد التي تحدث عنها زيدان قبل غلق الميركاتو الصيفي

تعرف على «قنبلة» ريال مدريد التي تحدث عنها زيدان قبل غلق الميركاتو الصيفي

أثار المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، حالة من الفضول لدى جماهير الكرة العاشقة لـ«النادي الملكي» حول العالم، بتصريحاته التي أشار فيها إلى احتمالية تعاقد إدارة المرينجي مع «قنبلة أو قنبلتين» قبل غلق الميركاتو الصيفي يوم الإثنين من الأسبوع الجاري.

وكان زيدان قد صرح قائلا: «ربما نسمع دوي قنبلة أو قنبلتين»، في إشارة إلى احتمالية تعاقد إدارة ريال مدريد مع لاعب سوبر يعوض رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أثر انتقاله مطلع الموسم الماضي لفريق يوفنتوس الإيطالي، كثيرا على مستوى المرينجي الذي فشل في إحراز لقب الدوري الإسباني ودوري الأبطال الأوروبي.

واستنتجت عدد من وسائل إعلام أوروبية، بحسب ما نقل موقع «سكاي نيوز» أن المدرب الفرنسي ربما يقصد بـ«القنبلة» الإعلان عن ضم لاعب خط الوسط منتخب فرنسا، بول بوجبا من صفوف نادي مانشستر يونايتد.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن بوجبا سوف يقاوم محاولات إدارة المان يونايتد لإقناعه بتوقيع عقد جديد، وذلك في محاولة لتأمين انتقاله إلى صفوف ريال مدريد.

وبالرغم من أن إدارة اليونايتد لم تتعاقد مع لاعب خط وسط بديلا للنجم الفرنسي، فإن زين الدين زيدان لا يزال يأمل في أن ينجح مسؤولو ريال مدريد في ضم مواطنه بول بوجبا، خاصة أن اللاعب تعرض خلال الأسابيع الأخيرة لبعض الأحداث العدوانية، وهو ما كان واضحا حين قامت جماهير ناديه بتوجيه شتائم عنصرية إليه حينما أخفق في تسديد ركلة جزاء في مباراة فريقه مع وولفرهامبتون، في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

ولإتمام صفقة بول بوجبا، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، يتعين على ريال مدريد دفع حوالي 170 مليون يورو.

يذكر أن اللاعب الفرنسي بول بوجبا، نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، قد أكد في تصريحات سابقة أنه الوقت الحالي قد يكون مناسبًا لخوض تحدي جديد في مكان آخر، في إعلان واضح لرغبته في الرحيل عن صفوف «الشياطين الحمر».

وكانت تقارير صحفية قد تحدث عن رغبة بوجبا اللعب في صوف ريال مدريد الإسباني خلال الفترة المقبلة، وسط اهتمام من جانب النادي الملكي لضم اللاعب الفرنسي المتوج بكأس العالم 2018 مع منتخب بلاده، فضلا عن اهتمام يوفنتوس الإيطالي لضم اللاعب، الذي كان يلعب في صفوف «السيدة العجوز» قبل انتقاله للمان يونايتد.

وقال «بوجبا» في تصريحات صحفية  نقلتها صحفية الجارديان البريطانية: «قد يكون الوقت مناسبًا لخوض تحدٍ جديد في مكان آخر»، مضيفا: كما قلت، هناك الكثير من المفاوضات والكثير من التفكير أيضا.

وتابع «بوجبا» حديثه للمراسلين الصحفيين في طوكيو: «لقد أمضيت 3 سنوات في مانشستر يونايتد، قدمت عملًا رائعًا، وعشت بعض اللحظات الطيبة وبعض اللحظات السيئة مثل الجميع».

وشدد النجم الفرنسي على أنه يعتقد بعد هذا الموسم، أنه قد يكون الوقت مناسبًا لخوض تحدٍ جديد في مكان آخر، أنا أفكر في هذا.

وكان مانشستر قد تعاقد في أغسطس من العام 2016، مع بول وجبا لمدة 5 أعوام تنتهي في 2021، ويتضمن العقد بندا يسمح بالتمديد لموسم آخر. وأكد نادي يوفنتوس الإيطالي في بيان رسمي آنذااك على أن قيمة الصفقة 105 مليون يورو يسددها مانشستر يونايتد خلال عامين، بجانب 5 مليون يورو يحصل عليها النادي الإيطالي وفقا لبنود في التعاقد كمتغيرات.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري