رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان من دولة الاحتلال الإسرائيلي بشأن الاشتباكات على الحدود مع لبنان

بيان من دولة الاحتلال الإسرائيلي بشأن الاشتباكات على الحدود مع لبنان

شهدت المناطق الحدودية بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ولبنان، صباح اليوم الاثنين، هدوءً حذرًا، بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال، انتهاء الاشتباكات على الحدود اللبنانية.

وكان حزب الله اللبناني قد أطلق صواريخ مضادة للدبابات اتجاه دولة الاحتلال، التي ردت بضربات جوية، فيما دعت لبنان، كل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية إلى التدخل في ضوء تصاعد التوترات مع إسرائيل.

وأعلن حزب الله اللبناني، أمس الأحد، استهداف آلية عسكرية إسرائيلية على طريق أفيفيم، مشيرا إلى إنه قتل وجرح من فيها، بحسب تعبيره، وهو ما نفته سلطات دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث أعلن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو عدم وقوع أي إصابات بين صفوف جيش الاحتلال، وفق ما نقل موقع «CNN».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الرد بهجمات مدفعية على مواقع قال إنها لحزب الله قريبة من الحدود، وذلك في أخطر تبادل فردي عبر الحدود منذ أكثر من 4 سنوات.

وقال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والذي يشغل منصب وزير الدفاع في ذات الوقت، إن «إسرائيل تراقب الآن لترى ما الذي سيفعله حزب الله بعد ذلك»، مضيفا: «سنبت في الخطوات التالية في انتظار التطورات».

يذكر أن حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني كان قد تعهد في وقت سابق، بالانتقام من عدة هجمات شنتها دولة الاحتلال على أهداف لحزب الله في كل من لبنان وسوريا نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت وسائل إعلامية لبنانية أن العملية التي نفذها حزب الله ضد قوات عسكرية إسرائيلية بالمنطقة الحدودية في وقت سابق الأحد، أسفرت عن وقوع 4 إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوقف الجيش الإسرائيلي القصف المدفعي الذي كان ينفذه على قرى جنوبية ردا على هجوم حزب الله، مع تكثيف إطلاق طائرات الاستطلاع من دون طيار في الأجواء اللبنانية.

وأجرى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري اتصالا بالرئيس اللبناني ميشال عون، وقام بإطلاعه على الاتصالات الدولية العاجلة التي أجراها لوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، كما أجرى الحريري اتصالا بقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، حيث أطلع منه على المعلومات ومستجداتها والإجراءات التي يتخذها الجيش.

وكان حزب الله قد نفذ عملية عسكرية عصر اليوم أسفرت عن تدمير آلية عسكرية (مدرعة) إسرائيلية عند طريق مستعمرة أفيفيم الإسرائيلية، مشيرا إلى أنها أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى كانوا بداخلها، دون أن يحدد أعداد القتلى والجرحى، وذلك ردا على الاعتداء الذي نفذته إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية باستخدام طائرتين من دون طيار فجر الأحد الماضي.

وردت إسرائيل بشن هجوم مضاد ومكثف بالمدفعية على بلدة مارون الراس، التي تقع في نطاق مدينة بنت جبيل بمحافظة النبطية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري