رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الحكومة.. موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 (الدور الثاني) ورابط تسجيل الرغبات

بوابة الحكومة.. موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 (الدور الثاني) ورابط تسجيل الرغبات

ظهرت نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية الأزهرية 2019، وينتظر الطلاب فتح باب تسجيل رغبات القبول في كليات جامعة الأزهر.

في هذا التقرير يوضح موقع  «شبابيك» موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني، كما يوفر رابط تسجيل الرغبات عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، للتسجيل من خلاله فور فتح باب التسجيل.

وكانت نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية الأزهرية 2019، قد تم اعتمادها وإعلانها الثلاثاء، وأرسل قطاع المعاهد الأزهرية النتيجة إلى جامعة الأزهر، وذلك لبدء المرحلة الثانية من تنسيق الأزهر.

وبالعفل تلقى مكتب تنسيق جامعة الأزهر، وهو الجهة المسؤولة عن تنسيق الثانوية الأزهرية، نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية 2019 (الدور الثاني)، حيث في الوقت الحالي يعمل على إرسالها لموقع بوابة الحكومة تمهيدا لفتح باب التنسيق.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

ومن المتوقع تحديد موعد فتح باب تنسيق الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 غدا الخميس، حتى يتثنى للطلاب تسجيل رغباتهم عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، حيث يسجل طلاب الثانوية الأزهرية رغباتهم للالتحاق بكليات جامعة الأزهر من خلال موقع التنسيق.

 

ومن المقرر تحديد موعد فتح باب تنسيق الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 خلال 24 ساعة من إعلان نتيجة الدور الثاني، وبعدها يتم فتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب عبر بوابة الحكومة الإلكترونية.

ويسجل طلاب الثانوية الأزهرية رغباتهم للالتحاق بكليات جامعة الأزهر من خلال موقع التنسيق.

ويمكن للطلاب التسجيل في تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني من خلال النافذة التالية، بعد فتح باب تسجيل الرغبات.

ويبلغ المجموع الكلي للثانوية الأزهري علمي فهي 650 درجة، وللثانوية الأزهرية أدبي 630 درجة.

وبلغت نسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% وفي القسم العلمي 67.78% بعد إعلان نتيجة الدور الأول.

أوائل الثانوية الأزهرية

وأعلنت مشيخة الأزهر أسماء أوائل الثانوية الأزهرية الأحد بشكل رسمي في مؤتمر صحفي عقد في المشيخة.

وأجرى شيخ الأزهر اتصالات لتهنئة الطلاب الأوائل في مختلف الشعب العلمية والأدبية والإسلامية.

وجاء الطالب بمحافظة الدقهلية والذي يدرس بمعهد كفر الخوازم محمد السيد خليل محمد متولي في المركز الأول على طلاب شهادة الثانوية الأزهرية 2019 القسم الأدبي بمجموع درجات 626 درجة أي بنسبة مئوية 99.37%.

وحصلت الطالبة بمحافظة المنوفية، إسراء أحمد فتح الله محمد على المركز الثاني بمجموع 625 درجة بنسبة مئوية 99.21%.

وحصلت الطالبة رفيدة عبدالمنعم خليل من محافظة المنوفية على المركز الثالث بمجموع 617 درجة ونسبة نجاح 97.98%.

وجاء الطالب أحمد سلامة عبدالموجود عبدالمقصود من محافظة البحيرة في المركز الرابع بمجموع درجات 615 درجة بنسبة مئوية 97.62%.

وحصلت على المركز الرابع مكرر الطالبة أمنية أبو المجد كمال عبدالعزيز من محافظة الفيوم بـ615 درجة بنسبة مئوية 97.62%.

الثانوية الأزهرية

وتعتبر مرحلة الثانوية الأزهرية هي بوابة العبور إلى المرحلة الجامعية للدراسة في إحدى كليات جامعة الأزهر.

ويوجد في الثانوية الأزهرية شعب مصل علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الإسلامية.

وخصصت مشيخة الأزهر معهدا للعولمة الإسلامية للطلاب المتفوقين للدراسة والإقامة بهدف تخريج جيل جديد قادر على فهم تعاليم الإسلام الوسطية ونشرها.

وعقب إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول وانتهاء امتحانات الدور الثاني وإعلان نتيجتهم، تعقد جامعة الأزهر مؤتمرا صحفيا للإعلان بشكل رسمي عن تنسيق القبول في كليات الجامعة.

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

جدير بالذكر أن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، كان قد اعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادتين الثانوية الأزهرية وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2018/2019، وأصبحت النتيجة متوفرة إلكترونيا للطلاب منذ أمس الثلاثاء، وذلك عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

وتجدون في هذا التقرير رابط للاستعلام عن نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019 (الدور الثاني) بالإضافة إلى نافذة بالأسفل يُمكن للطلاب من خلالها معرفة النتيجة.

اضغط هنا للاستعلام عن النتيجة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي 74.31%.

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي 87.10%.

ونود الإشارة إلى أن نسبة النجاح بوجه عام في القسمين قد بلغت 82.97 %، وذلك من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 52.584 طالبًا.

وبلغت نسبة النجاح العامة لطلاب الشهادة الثانوية، شعبة العلوم الإسلامية 100%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان.

وكانت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية 2019 (الدور الثاني)، قد انتهت بعد ثلاثة أيام تقريبا من بدء عمليات الصحيح، ثم بدأت أعمال الرصد والمراجعة، التي انتهت الإثنين الماضي.

ونود الإشارة إلى أن نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية 2019 (الدور الثاني) متوفرة اليوم إلكترونيا عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، فيما يتكون متوفرة في المدارس الأربعاء.

وتم إرسال نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 (الدور الثاني)، إلى جامعة الأزهر، وذلك حتى يتم الإعلان عن بدء المرحلة الثانية من تنسق القبول في كليات جامعة الأزهر للعام الدراسي المقبل.

امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني

انطلقت امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية في يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2019، وانتهت في يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس 2019.

وبلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي بالدور الأول 41.78%، علما بأن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في هذا القسم 85867، حضر منهم 80181 طالبا، ووبلغ عدد الناجحين منهم 33496 طالبا.

فيما بلغت نسبة النجاح بالنسبة للقسم العلمي 67.98%، علما بأن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في هذا القسم 46835 طالبا، حضر منهم 35672 طالبا، وبلغ عدد الناجحين منهم 24251 طالبا.

أما بالنسبة لقسم الشعبة الإسلامية، فبلغت نسبة النجاح 93.55%، علما بأن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في هذا القسم 155 طالبا، حضروا جميعم للامتحان، فيما نجح منهم 145 طالبا.

وفي معاهد غزة جاءت بلغت نسبة النجاح 81.6%، علما بأن المتقدمين للامتحان 179 طالبا، حضروا جميعهم، والناجحون منهم 146 طالبا.

وبحسب تصريحات صحفية لرئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، الشيخ أحمد عبدالعظيم، فإن أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني انطلقت يوم الخميس 29 أغسطس في 4 مراكز على مستوى الجمهورية، على أن تستمر عملية التصحيح والمراجعة لمدة 5 أيام.

واختتمت أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019، يوم الأحد الموافق 25 أغسطس، للقسم الأدبي، ويوم 26 لطلاب القسم العلمي.

ودخل امتحانات الدور الثاني الطلاب الذين رسبوا في بعض المواد خلال الدور الأول، وكذلك الطلاب الذين أجلوا بعض المواد لأدائها في امتحان الدور الثاني، وسيحصلون على نتيجتهم كاملة.

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية الأزهر الدور الثاني 2019، عقب الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات في الكنترولات الرئيسية، وبعدها ستكون النتيجة متاحة للطلاب على بوابة الأزهر التعليمية.

ومن المتوقع أن تعلن النتيجة عقب انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة بأيام قليلة.

ويمكنك الحصول على النتيجة من خلال النافذة التالية عقب ظهورها مباشرة.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني

وبعد إتاحة نتيجة الثانوية الأزهرية، سيبدأ الطلاب في تسجيل رغباتهم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

كما سيتمكن الطلاب الذين استنفذوا رغباتهم والمتخلفين عن تنسيق الثانوية الأزهرية في المرحلة الأولى.

وأغلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 أمام الطلاب يوم الأحد 25 أغسطس، بعد أن أتيح تسجيل الرغبات على موقع التنسيق يوم 19 أغسطس 2019.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري