رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. الحدود الدنيا لكليات العلمي بنين وبنات

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. الحدود الدنيا لكليات العلمي بنين وبنات

بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني، ينتظر الطلاب في هذا الوقت، الإعلان عن فتح باب التنسيق في المرحلة الثانية لطلاب الدور الثاني والمتخلفين عن التنسيق في المرحلة الأولى.

وينشر موقع شبابيك في هذا التقرير لجميع الطلاب تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي بنين وبنات ودرجات القبول في مختلف الكليات في الفرع الرئيسي بالقاهرة وفروع جامعة الأزهر في المحافظات.

 

ومن خلال مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي بنين وبنات التي ننشرها في هذا التقرير لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، يمكنهم التعرف على متوسط درجات القبول في الكليات للطلبة والطالبات.

ومن المتوقع أن ينخفض تنسيق الثانوية الأزهرية العام الحالي مقارنة بتنسيق الثانوية الأزهرية العام الماضي بعدا انخفضت النسبة العامة للنجاح، حيث بلغت نسبة النجاح العامة 49.9% بعد الدور الأول، في حين بلغت النسبة العام الماضي 2018 نسبة 63.8%.

تنسيق الثانوية الأزهرية علمي بنين

تنسيق الثانوية الأزهرية بنات علمي

وتعتبر مرحلة الثانوية الأزهرية هي بوابة العبور إلى المرحلة الجامعية للدراسة في إحدى كليات جامعة الأزهر.

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة