رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تحدد شرائح الزيادات في مصروفات المدارس الخاصة والدولية

وزارة التربية والتعليم تحدد شرائح الزيادات في مصروفات المدارس الخاصة والدولية

أعلنت مدير عام التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، إيمان صبري، عن شرائح الزيادات في مصروفات المدارس الخاصة والدولية للعام الدراسي 2019-2020.

وقالت إن شرائح الزيادات في مصروفات المدارس الخاصة والدولية، هي نفسها الشرائح التي اعتمدتها اللجنة المركزية للتعليم الخاص بجلستها المنعقدة في يوليو 2018، والتي اعتمدها وزير التربية والتعليم، دون أي زيادات.

وكشفت في تصريح لموقع «مصراوي»، عن نسب الزيادات بالنسبة للمدارس الخاصة «عربي- لغات» والمدارس التابعة للجمعيات التعاونية التعليمية.

وجاءت نسب الزيادات كالتالي:

  • %25 سنويًا للمدارس التي مصروفات التعليم بها أقل من 2000 جنيه.

  • %20 سنويًا للمدارس التي مصروفات التعليم بها من 2000 جنيه إلى أقل من 3000 جنيه.

  • %15 سنويًا للمدارس التي مصروفات التعليم بها من 3000 جنيه إلى أقل من 5000 جنيه.

  • %10 سنويًا للمدارس التي مصروفات التعليم بها من 5000 جنيه إلى أقل من 10000 جنيه.

  • %7 سنويًا للمدارس التي مصروفات التعليم بها من 10000 جنيه فأكثر.

وأشارت صبر ي، إلى أنه بالنسبة للمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة «دولية»، فإن نسب الزيادة المقررة تصل إلى 7% لجميع الطلاب والصفوف المرخصة للمدرسة، سواء الباقين أو المستجدين.

وأوضحت أنه لا زيادة في مقابل خدمة السيارة لهذا العام الدراسي 2019-2020، قائلة: «وزارة التربية والتعليم، اعتمدت زيادات مجزية بالنسبة لهذه الخدمة خلال العام الدراسي الماضي».

وكانت اللجنة المركزية للتعليم الخاص، في اجتماعها العام الماضي، حددت شرائح قيمة خدمة السيارة باللائحة الداخلية للمدارس الخاصة «عربي- لغات- ومدارس الجمعيات التعاونية»، بنسب زيادة تتراوح بين 25 و45%.

وبالنسبة للمدارس الدولية يحدد مقابل الخدمة بناءً على التكلفة الفعلية إضافة إلى 10% مصاريف إدارية، مع التأكيد على أن هذه الخدمة اختيارية.

وقالت صبري، إنه بالنسبة للمدارس الخاصة التي حصلت القسط الأول من أولياء الأمور، قبل إعلان الوزارة لائحة المصروفات للعام الدراسي الجديد، وكان هناك زيادة في المصروفات عما هو محدد للمدرسة، فإن هذه الزيادة تخصم من قيمة القسط الثاني.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة