رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الحكومة المصرية.. نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 مباشر برقم الجلوس

بوابة الحكومة المصرية.. نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 مباشر برقم الجلوس

أعلنت بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق الإلكتروني، نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 للقسمين العلمي والأدبي (بنين وبنات)، حيث يتاح للطلاب الاستعلام عنها برقم الجلوس الآن لمعرفة الكلية التي تم ترشيحه للالتحاق بها في العام الدراسي المقبل 2019/2020، وطباعة بطاقة الترشيح لإنهاء إجراءات القيد بالكلية قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير نافذة مباشرة للاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس دون الحاجة للانتقال إلى روابط أخرى، والحدود الدنيا للالتحاق بالكليات والمعاهد وفقا لما أعلنته الجامعة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الخميس لإعلان نتيجة التنسيق.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

وكانت جامعة الأزهر فتحت باب تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية على مرحلتين لطلاب الدور الأول والدور الثاني من الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية 2018/2019.

ويترشح الطلاب بحسب المجموع لكليات الجامعة  للقسمين العلمي والأدبي بالقاهرة والمحافظات، علما بأنه يحق لطلاب العلمي دخول كليات الأدبي، ويختلف تنسيق البنين عن البنات لدراسة كل منهم في كليات مختلفة.

بوابة الحكومة المصرية

ويتاح الاستعلام الآن عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية عبر النافذة التالية من بوابة الحكومة المصرية، برقم الجلوس:

​​​​​​​

ويتعين على الطالب بعد الحصوص على النتيجة والتعلرف على الكلية التي تم ترشيحه للقبول به طبقا لمجموعه في شهادة الثانوية، طباعة بطاقة الترشيح لتقديمها للكلية ضمن أوراق التقديم.

وبدأت بوابة الحكومة المصرية صباح الخميس، الموافق 5 سبتمبر 2019، فتح باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019/2020 (المرحلة الثانية) لجميع الطلاب الناجحين في المرحلتين الأولى والثانية.

وكانت جامعة الأزهر عقدت يوم الإثنين 19 أغسطس، لقاء بالطلاب الجدد حضره رئيس الجامعة، الدكتور محمد حسين المحرصاوي وعدد من قيادات التعليم في قطاع المعاهد وفي الجامعة لتعريف الطلاب بالتنسيق والكليات وطبيعة الدراسة في الأزهر.

وعقب إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول وانتهاء امتحانات الدور الثاني وإعلان نتيجتهم، تعقد جامعة الأزهر مؤتمرا صحفيا للإعلان بشكل رسمي عن تنسيق القبول في كليات الجامعة.

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مختلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة