رئيس التحرير أحمد متولي
 نتائج التحقيقات الأولية حول الهجوم على منشآت أرامكو لإنتاج النفط

نتائج التحقيقات الأولية حول الهجوم على منشآت أرامكو لإنتاج النفط

كشفت وزارة الخارجية السعودية عن النتائج الأولية للتحقيقات التي تجري حول الهجوم على منشآت أرامكو في المملكة العربية السودية.

وأكدت وزارة الخاليجة في بيان اليوم الإثنين، أن التحقيقات كشفت استخدام أسلحة إيرانية في الهجمات لتي استهدفت معكلين تابعين لشركة آرامكو لإنتاج النفط.

ونشرت وكالة «واس» السعودية نقلا عن وزارة الخارجية أن «العمل جارٍ على التحقق من مصدر الهجمات على أرامكو، والتي استهدفت إمدادات النفط العالمية في المقام الأول، امتدادًا للأعمال العدوانية السابقة التي تعرضت لها محطات الضخ لشركة أرامكو السعودية باستخدام أسلحة إيرانية».

وأعربت المملكة العربية السعودية عن تقديرها لكافة الأطراف الإقليمية والدولية التي عبرت عن شجبها واستنكارها للهجوم، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إدانة من يقف وراء ذلك، والتصدي بوضوح لهذه الأعمال الهمجية التي تمس عصب الاقتصاد العالمي.

وأكدت الخارجية أن الحكومة السعودية ستقوم بدعوة خبراء دوليين، وممثلين عن الأمم المتحدة، للمشاركة في التحقيقات الجارية بشأن الهجوم.

وأشارت إلى أن السعودية ستتخذ كافة الإجراءات المناسبة، في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات، بما يكفل أمنها واستقرارها، مشددة على أنّها قادرة على الدفاع عن أراضيها وشعبها والرد بقوة على تلك الاعتداءات.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.