رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الباز يفصح عن مكالمات سرية بين الرئيس الراحل محمد مرسي وقائد تنظيم القاعدة (فيديو)

محمد الباز يفصح عن مكالمات سرية بين الرئيس الراحل محمد مرسي وقائد تنظيم القاعدة (فيديو)

كشف الإعلامي محمد الباز، ما قال إنها أسرار مكالمات الرئيس الأسبق محمد مرسي مع زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظاهري أثناء فترة حكمه ما بين عامي 2012-2013.

وقال الباز خلال حلقته ببرنامج 90 دقيقة على قناة المحور، الثلاثاء، إنه سيصدر كتابا جديدا يتحدث فيه عن فترة محمد مرسي الرئاسية، موضحا أنه لا يوجد فرق بين الإخوان وداعش وتنظيم القاعدة.

وعرض الباز جزء صغير من كتابه يشرح فيه الاتصالات التي دارت بين مرسي والظواهري وكان أولها في بداية حكمه وبالتحديد بعد شهر وطالبه مرسي بدعم المجاهدين ومساندة الاخوان في مصر، بينما هنأه الظواهرى بالحكم وطالبه بالحكم بشرع الله للوقوف بجانبه ولا يوجد ما يسمي بالديمقراطية ونصحه بالتخلص من معارضيه.

وتابع الباز: «في المكالمة الثانية بعد شهرين ونصف من توليه الحكم طلب الظاهري من مرسي الإفراج عن المجاهدين الذين تم اعتقالهم في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، كضمان وعهد للتعامل فيما بيننا، كما طلب الظواهري من مرسي في مكالمة ثالتة فتح معسكرات في سيناء لدعم الجهاديين وتدريبهم، وقبل أن يكمل رئيس القاعدة كلامه رد عليه مرسي أنه يعتزم تشكيل حرس ثوري للدفاع عن الرئيس ضد أي محاولة للانقلاب على الشرعية».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011