رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس الوزراء يأمر بإزالة المواقف العشوائية على الدائري

رئيس الوزراء يأمر بإزالة المواقف العشوائية على الدائري

وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بإزالة المواقف العشوائية على الطريق الدائري.

وأضاف خلال اجتماع مجلس المحافظين، ببورسعيد، أن هناك نحو 14 موقفا للنقل الجماعي، يجب الالتزام بها، وسيتم التنسيق بين مسئولي الداخلية والمحافظات للتعامل مع أي موقف عشوائي.

واستعرض الاجتماع الأول خارج العاصمة، الإجراءات التي قامت بها المحافظات لتنفيذ قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وطالب رئيس الوزراء بتيسير الاجراءات، وسرعة تشكيل اللجان التي تم النص عليها، وضرورة التعامل الفورى مع أى مخالفات بناء، وفق ما نقل موقع مصراوي.

وطالب وزير الإسكان المحافظين بتكليف رؤساء الأحياء بالبدء فى تحديث سجلات المخالفات، حتى تكون لديهم معلومات محدثة عن المخالفات التي تمت.

وتطرّق وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع للإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة التنمية المحلية في إطار متابعة الأداء في المحافظات، حيث تم تشكيل لجنة متخصصة للاستلام المبدئي للطرق التي تم رصفها، وتم التنسيق مع المحافظين لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير التدابير المالية المطلوبة لأعمال الخطة الاستثمارية لتفعيل المشروعات التنموية بها.

كما قامت الوزارة برصد ومتابعة المشروعات الأخرى المتعثرة؛ سعيا لإيجاد الحلول الجذرية للصعوبات التي تواجهها؛ من أجل استمراريتها وعدم توقفها، إلى جانب متابعة طلبات نواب البرلمان، وشكاوى المواطنين، والحرص على تنفيذ ما يتسنى القيام به وفق ما يتاح في الخطط الاستثمارية للمحافظات.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم