رئيس التحرير أحمد متولي
 «الفيل الأزرق» يحقق رقما قياسيا في تاريخ السينما المصرية

«الفيل الأزرق» يحقق رقما قياسيا في تاريخ السينما المصرية

حقق الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق» إيرادات بلغت 100 مليون جنيه، ليكون بذلك أول فيلم في تاريخ السينما المصرية يصل لهذا الرقم.

وكان فيلم «الفيل الأزرق» قد عُرض في السينمات في 25 يوليو الماضي بالتزامن مع موسم عيد الأضحى، ليحص خلال 7 أسابيع إيرادات تتجاوز الـ100 مليون جنيه.

وكانت إيرادات فيلم «الفيل الأزرق 2» لالذي يقوم ببطولته الفنان كريم عبد العزيز، قد حصد في منتصف الأسبوع الناضي 99 مليون جنيه.


 

ويضم «الفيل الأزرق 2» نفس فريق عمل الجزء الأول وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللي كريم وشيرين رضا، وانضمت لهم النجمة هند صبرى في الجزء الثاني، كما يظهرالفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد.

وينافس فيلم «الفيل الأزرق 2» أربعة أفلام أخرى في موسم عيد الأضحى السينمائي وهم «ولاد رزق 2» بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود وكريم قاسم وإخراج طارق العريان، و«خيال مآتة» بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي وإخراج خالد مرعي، و«الكنز 2» بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وأحمد رزق وروبي وأمينة خليل وهيثم أحمد زكي وإخراج شريف عرفة، و«انت حبيبى وبس» بطولة بوسي ومحمود الليثي ومحمد ثروت وصافيناز وإخراج أحمد البدري.

وقال الفنان خالد الصاوى، في تصريحات صحفية حول الفيلم إنه تأثر كثيرا بشخصية «الطبيب النفسي شريف» الملبوس بالجن نائل، الذي جسّده في الجزأين الأول والثاني من فيلم «الفيل الأزرق».

وأضاف «الصاوي» أن «الدور في الفيلم كان دور عبقري ومتوظف بالشكل الصحيح، ولكن بعد عرض الفيلم لاحظ المقربين منه أنه كان يقوم بأفعال مجنونة».

وأشار إلى انه كان يقوم بإغلاق المكتب على نفسه ليتقمص الشخصية بطريقة جيدة، وتقمص الدور لدرجة أن الجن نائل ظهر له وتحدث معه، أو تخيل له أنه راءه وتحدث إليه.

الفيل الأزرق بطولة كريم عبدالعزيز، نيللى كريم، خالدالصاوى، تارا عماد، هند صبرى ، إياد نصار، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري