رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار السويس اليوم.. نقل طلاب 3 مدارس لهذا السبب

أخبار السويس اليوم.. نقل طلاب 3 مدارس لهذا السبب

ننشر لكم أخبار السويس اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2019 وسبب نقل طلاب 3 مدارس في بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت مديرية التربية والتعليم في السويس أن الدراسة انتظمت في 434 مدرسة في مختلف مناطق ومراكز المحافظة بواقع 198 ألف طالب وطالبة في مخلف الصفوف الدراسية.

وأكدت هيئة الأبنية التعليمية في المحافظة من صيانة ورفع كفاءة 37 مدرسة من إجمالي 40 مدرسة، جرى توقيع بروتوكول تعاون لتطويرها، وبدأت أعمال التطوير في الإجازة الصيفية لتعود المدارس وتستقبل الطلاب مع العام الدراسي الجديد، بعد الصيانة التي شملت الإنارة الداخلية والخارجية، وفناء المدرسة والفصول الدراسية واستبدال المقاعد التالفة، ودهان الجدران التي تأثرت بالرطوبة.

وأكد مدير التعليم العام في السويس، أشرف السروي، إن طلاب 3 مدارس فقط جرى تحويلهم إلى مدارس أخرى قريبه، لعدم انتهاء أعمال الصيانة فيها، ومن المنتظر عودة الطلاب لمدارسهم مع بداية الأسبوع المقبل بعد انتهاء الصيانة.

وأضاف السروي في تصريح صحفي، أن تلاميذ مدرسة محمد حافظ الابتدائية، جرى تحويلهم إلى مدرسة السويس الثانوية العسكرية بنين، والمجاورة لها على أن يدرس طلاب العسكرية في الفترة المسائية.

وانتقل طلاب مدرسة الأنصاري الابتدائية إلى مدرسة الخليلية، وانتقلت طالبات مدرسة الحرية الإعدادية بنات إلى مدرسة السويس القديمة بنات، وتقع المدرستان المنقول إليها الطلاب داخل المربع السكني بحي السويس.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.