رئيس التحرير أحمد متولي
 تغريدة الملك سلمان في اليوم الوطني السعودي.. ماذا قال

تغريدة الملك سلمان في اليوم الوطني السعودي.. ماذا قال

نشر الحساب الرسمي على تويتر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تغريدة، اليوم الإثنين، بمناسبة اليوم الوطني للملكة العربية السعودية.

وكتب الملك سلمان: «نحمد الله أن أكرم بلادنا بخدمة الحرمين الشريفين، وبما هيأه لنا من عزٍّ وتمكين، وقيم نبيلة، وشعب يعتز ببلاده، إن يومنا الوطني اعتزاز بتاريخنا، وترسيخ لمكانة هذا الوطن بين الأمم، وتطلع لغدٍ مشرق بالنماء والرخاء، سائلين الله أن يحفظ بلادنا، ويديم عليها الأمن والاستقرار».

ويحل اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2019 العيد الوطني للملكة العربية السعودية رقم 89، والتي تحرص المملكة على إحياءه كل عام في هذا الموعد، وتشاركها العديد من الدول بتقديم التهنئة للمواطنين والقيادة السياسية.

​​​​​​​

جوجل يحتفل العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

ومن بين المشاركين في احتفالات اليوم الوطني السعدي محرك البحث العالمي جوجل، الذ وضع صورة معبرة عن المملكة العربية السعودية في عيدها الوطني رقم 89.

وتجهز المملكة لاحتفالات اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية قبله بعدة أيام وتقيم الحفلات والمهرجانات والمسابقات احتفالا بهذا اليوم.

كما أن هيئة الترفيه السعودية تولي اهتماما كبيرا بهذا اليوم وأقامت العديد من الحفلات في مختلف المناطق لتقديم خدمة ترفيهية للمواطنين.

وبدأت الاحتفالات باليوم الوطني السعودي بقرار من الملك عبد العزيز آل سعود في يوم 17 جمادي الأول عام 1351 هجرية بعدما تغير اسم الدولة من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية.

صور احتفالات السعودية في اليوم الوطني للملكة

وفي هذا الموضوع ينشر موقع شبابيك عددا من الصور لاحتفالات السعوديين بمناسبة اليوم الوطني للملكة رقم 89، حيث خرج الآلاف من المواطنين السعوديين رجالا ونساء وأطفالا لحضور الفعاليات التي تنظمها المملكة منذ يوم 19 سبتمبر.

وحرص السعوديين على حضور العديد من الحفلات للمطربين والفنانين في السعودية والوطن العربي وذلك ضمن سلسلة حفلات أعلنت عنها هيئة الترفيه السعودية برئاسة المستشار تركي آل شيخ.

​​​​​​​

أماكن الاحتفالات في السعودية

الرياض: طريق الأمير تركي الأول، طريق الأمير محمد بن عبد العزيز.

جدة: شارع التحلية، طريق الكورنيش.

المدينة المنورة: طريق علي بن ابي طالب

تبوك: منتزه الأمير فهد بن سلطان

بريدة: طريق الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي

حائل: شارع المغواة

جازان: طريق الكورنيش

أبها: طريق الملك خالد بن عبد العزيز

الأحساء: طريق الاستاد

الخبر: طريق الكورنيش

سكاكا: دوار التقنية

عرعر: طريق الأمير سلطان بن نايف بن عبد العزيز

الباحة: طريق الملك سعود

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.