رئيس التحرير أحمد متولي
 البطل اليمني هلال الحاج.. تجاهلوا إنجازاته فغرق في «المتوسط» أثناء رحلة غير شرعية

البطل اليمني هلال الحاج.. تجاهلوا إنجازاته فغرق في «المتوسط» أثناء رحلة غير شرعية

توفى بطل اليمن في رياضة الكونغ فو، هلال الحاج، غرقا بالقرب من السواحل الإسبانية في محاولة للوصل إلى هناك بطريقة غير شرعية بعدما لم يلق اهتماما بعد حصوله على جوائز عربية ودولية.

قصة هلال الحاج

يعد هلال الحاج بطلا في رياضة الكونغ فو، ولقد حاز العديد من الميداليات في البطولات العربية والعالمية ورفع علم بلاده في أكتر من مناسبة.

فاز هلال الحاج بالميدالية البرونزية في البطولة العربية التي أقيمت في باكستان مؤخرا، وعاد إلى بلاده ظانا أنه سيلقى اهتماما كبيرا بعد هذا الفوز، وهذا لم يحدث.

تقول عائلة هلال الحاج أنه تعرض لأزمة نفسية شديدة لعدم الاهتمام به أو تكريمه أو تسليمه مستحقاته.

وفي عام 2018، عاد من أندونيسيا بعد المشاركة في بطولة أسياد آسيا لكنه توقف في مصر بدلا من اليمن، ثم سافر الجزائر إلى أخيه سعيد الذي يقيم هنا.

بدأ هلال الحاج في البحث عن طريقة الحصول على تأشيرة للسفر إلى أوروبا لكنه لم يفلح، فقرر الذهاب إلى المغرب ومن هناك السفر إلى إسبانيا.

استقل هلال الحاج قاربا صغيرا متجها الى اسبانيا وقبل وصول الميناء قفز في البحر لاستكمال المشوار سباحة، فلم تصمد قوته أمام الأمواج التي قذفته باتجاه صخرة أدت إلى وفاته.

وأعربت السفارة اليمنية في مدريد عبر بيان لها عن بالغ حزنها مما تعرض له هلال الحاج أثناء محاولته الهروب من جحيم الحرب في بلاده.

وأكدت أنها ومنذ سماعها بالخبر قامت بالتواصل مع الجهات الرسمية للوصول إلى جثمانه من البحر ونقله إلى اليمن، مشيرة إلى أنها ستتحمل تكاليف نقل جثمانه بكاملها.

 

​​​​​​​

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.