رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تعليق لرئيس حزب النور يونس مخيون على الأحداث في مصر

أول تعليق لرئيس حزب النور يونس مخيون على الأحداث في مصر

في أول تعليق له على الأحداث الجارية في مصر، كتب الدكتور يونس مخيون، القيادي بحزب النور السلفي على صفحته الشخصية بفيس بوك، مقالا بعنوان «نعمة الوطن».

وقال «مخيون»: لا يعرف قيمة النعمة إلا من فقدها، ولا يعرف قيمة نعمة الوطن إلا من فقدها وأصبح بلا وطن، لقد قابلت كثيرا ممن راحت أوطانهم وانهدمت - أثناء وجودي بالعمرة - من سوريا واليمن وليبيا والعراق، والكل يردد: «ياريت إللي جرى ما كان» ويتحسرون على الأيام التي كانوا يعيشون فيها تحت ظل دولة.

 

وتابع: لقد أعجبتني مقولة أحدهم ناصحا الشباب: «لو كان الوطن رصيفا تنام عليه آخر الليل لوجب عليك المحافظة عليه وإلا فأين ستنام؟»، والوطن ليس مكانا تأوي إليه لتنام وكفى بل الوطن هو الدين والعرض والماضي والمستقبل والذكريات والأهل والأحباب والناس وموضع الركوع والسجود وكل العبادات والأمن والسكينة.

وعن نعمة الوطن يقول القيادي بحزب النور السلفي، إن المصالح الكبرى التى جاءت الشريعة الإسلامية - بل كل الشرائع السماوية - للحفاظ عليها وهى الدين والنفس والمال والعرض والعقل لا يمكن تحقيقها والمحافظة عليها إلا فى وجود وطن ودولة وإلا تعرضت كلها للخطر أو الضياع، ولذلك فإن الحفاظ على الوطن وسلامته وحمايته من عوامل الإنهيار واجب شرعي وعبادة نتقرب بها إلى الله تعالى.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري