رئيس التحرير أحمد متولي
 تامر أمين: «الطبقة المتوسطة مش عايشه كويس لكن احنا أحسن من زمان»

تامر أمين: «الطبقة المتوسطة مش عايشه كويس لكن احنا أحسن من زمان»

قال الإعلامي تامر أمين، إن هناك حالة غشاوة كبيرة عند عدد كبير من المصريين، بالتزامن مع الدعوات التي أطلقها المقاول الهارب محمد علي والجماعات للتظاهر يوم الجمعة القادم.

وأضاف أمين خلال حلقته ببرنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار، مساء الأربعاء، أنه دائما في مثل الأيام والأحداث تحدث غشاوة، لكن الذكي من المصريين من يستطيع الفصل بين أزماته الشخصية ومشاكل الوطن.

ووجه أمين رسالة للمصريين قائلا: «عندكم مشكلة اتظلموا واعترضوا بس متخلوش مشاكلكم فرصة للآخرين».

وتابع أمين: «البلد حاليا مؤمنة بأعلى مستوى خارجيا عن طريق الجيش المصري وداخليا عبر قوات الشرطة»، كما أن الطبقات المتوسطة «مش عايشة كويس، ومحتاجين عدالة في التوزيع، وزيادات في الصدارات، بس احنا دلوقتي أحلي من السنيين اللي فاتت».

وقال إن الفنان والمقاول محمد علي الهارب خارج البلاد، يتحدث على الجيش الصري بهدف تفتيته، ونشر حالة الفوضى داخل البلاد، بعد تصدي المؤسسة العسكرية لمخططات الجماعات الإرهابية.

وأضاف أمين خلال حلقته ببرنامج آخر النهار، أن قوة الجيش المصري بالمنطقة من أهم أسباب استقرار الوطن، مستشهدا بما يحدث في سوريا والعراق، من حرب أهلية.

وتابع أمين، أنه شعر بحالة من السعادة عندما رأى هاشتاج #إلا_الهضبة للرد على تجاوزات وشتائم الفنان الهارب بحق عمرو دياب والفنان محمد هنيدي.

لكن تامر أمين يشعر بحالة من الغضب بسبب أن حب الأشخاص مقدم على الدولة والانتماء للمؤسسات العسكرية، في إشارة إلى أن الهاشتاج يدعم عمرو دياب بشخصه. ووجه رسالته للمصريين: «أنتم أغبيه ومش فاهمين حاجة كان لازم يكون الهاشتاج اسمه #إلا_الجيش».

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن قنوات الجماعة الإرهابية تفبرك فيديوهات باستبدال الهتافات المناهضة للرئيس السابق محمد مرسي، باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف خلال برنامج على مسؤوليتي المذاع بقناة صدى البلد: «موقفي ثابت من الجماعة الإرهابية منذ حكمهم حتى الآن، أنا لا أخشى التهديدات، إحنا مع البلد، وقوفنا معاها فرض عين على كل مصري».

وأضاف موسى «نحن لا نحتاج إلى الهدم والعودة إلى الخلف مرة أخرى، الشعب سيتضرر، في الوقت الذي يتقاضى فيه الإخوان ملايين في تركيا، وهم مقيمون في ملاهي ميدان تقسيم بتركيا».

وتساءل موسى «هل محمد علي الهربان هيفرق معاه خراب البلد، هل فكر في الناس، هرب بمئات الملايين، ولا عملهم جمعية خيرية، هو لا يعرف الغلابة، أنا من القرية وأعرف معاناة الشعب، إحنا نقدر نتكلم على الغلابة، اللي قاعدين في تركيا وإسبانيا ميعرفوش حاجة عن الشعب».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011