رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة ريال مدريد وأتليتكو.. ديربي العاصمة ينتهي سلبيا (فيديو)

ملخص مباراة ريال مدريد وأتليتكو.. ديربي العاصمة ينتهي سلبيا (فيديو)

انتهت مباراة ديربي العاصمة بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

المباراة كان متوقع لها أداءً أفضل، إلا أنها لم تشهد إثارة كبيرة من جانب كلا الفريقين، واكتفيا بالاستحواذ المتبادل في وسط الملعب، مع بعض الهجمات القليلة على المرميين.

ونجح الريال في فرض السيطرة على المباراة خلال الدقائق الأولى من المواجهة، لكن دفاع أتلتيكو مدريد بدا صلبا أمام استحواذ الميرنجي، لتمر أول خمس دقائق من اللقاء بدون أي فرص خطيرة على كلا المرميين.

أولى الفرص الخطيرة في اللقاء كانت لصالح أتلتيكو بعد هجمة مرتدة إثر تمريرة من كوستا، لجواو فيليكس الذي انطلق منفردًا بالمرمى في الدقيقة السابعة، لكنه صوب الكرة بجانب القائم الأيمن للريال.

سيطرة الضيوف لم تؤثر على النتيجة، رغم محاولات أتلتيكو مدريد للمباغتة بهدف أول، إلا أن كلا الفريقين لم ينجحا في الوصول إلى أيًا من الحارسين، لتمر 35 دقيقة من المواجهة بدون فرص حقيقية باستثناء انفراد فيليكس.

وجاءت الدقيقة 39 بفرصة جديدة لأتلتيكو مدريد بعد تمريرة من بارتي إلى فيليكس على حدود منطقة جزاء الريال، ليسدد اللاعب الشاب كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لكورتوا.

وجاء الرد من توني كروس على تصويبة فيليكس بتسديدة مشابهة في الدقيقة 40 بعدما أطلق صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن أوبلاك تصدى لها ببراعة لتخرج إلى ركنية مرت بسلام على أتلتيكو.

وجاءت الدقيقة 74 بأخطر فرص اللقاء والتي كانت لصالح ريال مدريد، بعد كرة عرضية من ناتشو حولها بنزيما برأسية قوية نحو المرمى، لكن أوبلاك تألق في إبعادها ببراعة عن شباكه.

وبهذه النتيجة، يكون ريال مدريد قد صعد إلى صدارة الليجا برصيد 15 نقطة، أمام أتلتيكو مدريد وغرناطة برصيد 14 نقطة، ثم برشلونة وريال سوسيداد -الذي سيواجه إشبيلية غدًا الأحد- بـ13 نقطة.

تشكيلة ريال مدريد

ودخل مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، موقعة ديربي العاصمة بالتشكيلة الآتية:

في جراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: كارفخال، فاران، سيرجيو راموس وناتشو.

خط الوسط: فالفيريدي، كاسميرو، توني كروس.

خط الهجوم: جاريث بيل، هازارد، كريم بنزيما.

تشكيلة أتليتكو مدريد

​​​​​​​ودخل مدرب أتليتكو مدريد، دييجو سيميوني، المباراة بالتشكيلة الآتية:

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: لودي، خيمينيز، سافيتش، تريبير.

خط الوسط المدافع: توماس، ساؤول.

خط الوسط المهاجم: كوكي، فيتولو.

رؤوس حربة: جواو فيليكس ودييجو كوستا.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم