رئيس التحرير أحمد متولي
 الإمارات تضبط عصابة للاتجار في البشر وإدارة بيت دعارة.. تفاصيل الحكاية

الإمارات تضبط عصابة للاتجار في البشر وإدارة بيت دعارة.. تفاصيل الحكاية

تمكنت السلطات الأمنية في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة من ضبط عصابة آسيوية للاتجار في البشر وأحالتهم للنيابة العامة التي باشرت التحقيق ثم أحالتهم للمحاكمة الجنائية.

بدأت الحكاية بقيام 3 آسيويين باستغلال الظروف المادية لقاصير آسيوية تبلغ من العمر 16 عاما وإدخالها الإمارات بجواز سفر مزور والتلاعب في تاريخ الميلاد لتكون أكبر عمرا.

واحتجز المتهمون الطفلة في شقة بمنطقر بر دبي وأوهموها أن سيتم توظيفها في مركز علاج، وأحبروها على ممارسة الرزيلة مقابل المال.

وأكدت الضحية أن الثلاثة من جنسيتها هددوها ببيع جسدها و دفع ثمن التأِيرة 13 ألف درهم، وتوسلت لهم بإعادتها إلى بلدها لكنهم رفضوا.

وأضافت الضحية في التحقيقات أنهم أغلقوا الأبواب عليها كيلا تحاول الهرب، قبل أن تجبر على ممارسة الرذيلة مقابل مبلغ مالي.، ليستمر الحال عدة أشهر.

وتعاطف مع الفتاة شاب آسيوي من غير موطنها، وقدم لها هاتفاً ورقم شرطة دبي للإبلاغ عن محنتها، وبالفعل تواصلت مع الشرطة.

وتمكنت السلطات الأمنية من القبض على المتهمين الثلاثة، وعدد من النساء الأخريات اللاتي كن يعملن في الأعمال المنافية للآداب.

وقررت المحكمة حبس المتهمين الثلاثة لمدة 7 سنوات، بالاتجار بالبشر، وإدارة بيت في الأعمال المنافية للآداب، وسيتم ترحيلهم بعد قضاء مدة عقوبة السجن، إلا أن الحكم قابل للاستئناف في غضون أسبوعين.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.