رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تطلق حملة «بالهداوة مش بالقساوة» لحماية الأطفال (فيديو)

وزارة التربية والتعليم تطلق حملة «بالهداوة مش بالقساوة» لحماية الأطفال (فيديو)

نشرت وزارة التربية والتعليم، فيديو يوضح تفاصيل حملة «بالهداوة مش بالقساوة»؛ لحماية الأطفال من العنف الأسري حتى يتم تربيتهم بشكل سليم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إطلاق الحملة مشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وهي للتصدي للاستخدام الشائع للعنف والعقاب البدني واللفظى كأداة تأديبية للأطفال.

وحملت الحملة شعار «بالهداوة مش بالقساوة»، من أجل زيادة وعي مقدمي الرعاية بالتربية الإيجابية، مع التركيز على السن الحرجة للمراهقين وقبوله على نطاق واسع في الثقافة المصرية.

واعتبرت الحملة أن تربية الأطفال تمثل جهدًا وطنيًا مشتركًا جديدًا من خلال حملة متعددة الوسائط، بالشراكة مع يونيسيف وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الحملة إلى أن يكون  أولياء الأمور والمعلمين  أكثر وعيًا بكيفية لعب دور أكثر إيجابية في توجيه الطلاب المراهقين من خلال احتوائهم، وبناء ثقتهم بأنفسهم، بدلًا من محاولة الضغط عليهم لكي يكونوا (طلابًا للإجابات النموذجية) بغض النظر عن قدراتهم الفردية واهتماماتهم.

كما تهدف الحملة إلى تعزيز مفردات القيم الأخلاقية في التعامل مع الأبناء، في مختلف مجالات تعاملاتهم، تعزيزا ودعمًا لبنائهم النفسي.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة