رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير الكهرباء: حملات للكشف عن سرقة التيار ويطالب بتحري الدقة في تحصيل الفواتير

وزير الكهرباء: حملات للكشف عن سرقة التيار ويطالب بتحري الدقة في تحصيل الفواتير

اجتمع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، برؤساء شركات توزيع الكهرباء، لمناقشة مستجدات خطط التطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وطالب شاكر، خلال الاجتماع بضرورة الاهتمام بصحة ودقة البيانات وتحري الدقة في القراءات والتحصيل، لتلافي أخطاء الفواتير، والقضاء على شكاوى المواطنين.

وفي بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، شدد الوزير على الاهتمام برفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وانتظام عملية التحصيل لإتاحة الإمكانية للشركات للوفاء بإلتزاماتها.

وشدد شاكر، على ضرورة تكثيف حملات التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي، كما أكد خلال الاجتماع على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية.

ووجه الوزير بسرعة تغيير العدادات الميكانيكية الحالية إلى عدادات مسبوقة الدفع، حتى يتم تقدير الاستهلاك الحقيقى للمواطنين ضمن خطة الدولة للتحول إلى منظومة العدادات التكنولوجية الحديثة والشبكات الذكية.

وناقش الاجتماع، كيفية القضاء على الأسباب الجذرية للقراءات الشاذة، لانتظام عملية قراءة العدادات والاهتمام بدقتها، حيث تم استعراض الآلية الجديدة التي يتم تجربتها وذلك من خلال تصوير العدادات للتحقق من صحة ودقة وانتظام القراءة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة