رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة تعلق على أنباء تخفيض حصص الدقيق المدعم للمخابز

الحكومة تعلق على أنباء تخفيض حصص الدقيق المدعم للمخابز

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأنباء التي تتردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول تخفيض وزارة التموين حصص المخابز من الدقيق المُدعم.

وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، قائلة: «إن حركة صرف جميع حصص المخابز من الدقيق المُدعم منتظمة بشكل كامل دون أي تخفيض وفي مواعيدها المحددة»، بحسب بيان اليوم الجمعة.

وذكرت الوزارة أنه يوجد رصيد كافي من الدقيق لدى المطاحن، وأن منظومة الخبز تسير وفق دورة إنتاج مُحددة يتم من خلالها تسليم حصص القمح والدقيق للمطاحن والمخابز‏ دون أي تغيير.

وأضافت وزارة التموين أنها تتابع بشكل منتظم دورة إنتاج الخبز ويتم إصدار تعليمات وتوجيهات لجميع مديريات التموين على ‏مستوى الجمهورية للرقابة المستمرة على جميع المخابز.

وأوضحت الوزارة أن أرصدة القمح كافية لإنتاج الخبز حتى فبراير 2020، مُؤكدةً أن الهيئة العامة للسلع تتعاقد على شراء الأقماح من الخارج من خلال مناقصات ‏دولية لتعزيز الأرصدة بشكل مستمر.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص قبل نشر الشائعات، والتي ربما تؤدي إلى البلبلة بين المواطنين.

وطالبت الوزارة المواطنين أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق برغيف الخبز المدعم في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية «‏‏www.shakwa.eg»، أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن للوزارة وهو 16528.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة