رئيس التحرير أحمد متولي
 مجلس الوزراء: أزمة الأمطار مستمرة ويجب على المصريين التعامل معها

مجلس الوزراء: أزمة الأمطار مستمرة ويجب على المصريين التعامل معها

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ما حدث أمس الثلاثاء من تراكم المياه بالشوارع سيحدث فى الفترة المقبلة، ويجب علينا التعامل معها لأننا لا نمتلك 300 مليار جنيه لإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، «مفيش فلوس علشان يتم انشاء شبكات تصريف الأمطار، ومحتاجين ما يقرب من 300 مليار جنيه لانشاء شبكة تصريف مياه الأمطار».

وتابع المستشار نادر سعد، أن المواطنين يعتقدون أن بالوعات الصرف الصحي الموجودة فى الشوارع هى المخصصة لسحب مياه الأمطار وهذا غير حقيقي، موضحا أن 650 ألف متر مكعب من المياه سقطت فى 90 دقيقة فقط، لذلك غرقت الشوارع بالمياه، ولو كانت تساقطت على مدار اليوم فلم يحدث أزمة وقتها، وكان الشبكة هتستوعب المياه.

وتساءل المتحدث باسم مجلس الوزراء، هل من المعقول أن تدفع الدولة 300 مليار جنيه لتفادي مياه الأمطار التى تتساقط مرة كل عام، وتقوم بانشاء شبكات تصريف المياه بهذا المبلغ، مبينا أن من أسباب تفاقم المشكلة تأخرعربات الشفط فى الوصول لمكان تجمعات المياه، بسبب الحالة المرورية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011