رئيس التحرير أحمد متولي
 عضو بالجماعة الإسلامية: «الرعاية 24 ساعة فى السجن والأدوية متوفرة باستمرار» (فيديو)

عضو بالجماعة الإسلامية: «الرعاية 24 ساعة فى السجن والأدوية متوفرة باستمرار» (فيديو)

بث الإعلامي أحمد موسى فيديو قال إنه لأحد أعضاء الجماعة الإسلامية صفوت عبدالغني المحبوس داخل أحد السجون المصرية على ذمة قضايا من بينها الانضمام لجماعة إرهابية.

وجاء فى الفيديو الذي بثه موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأحد، أن أعضاء من النيابة العامة المصرية يتحدثون مع المسجون صفوت عبدالغني لمعرفة عما يحدث معه داخل السجن، وما إذا كان يتعرض للتعذيب.

وقال عبدالغني إنه لا ينتمي لجماعة الإخوان، ويعاني من تضخم في الكبد وضغط وسكر، ويتم عمل له فحوصات مستمرة، ويجلس على أحد الأجهزة الآن لانه يعاني من انذلاق فى العضروف،وتآكل فى الفقرات، والحمد لله رابع أسبوع بعمل علاج طبيعي ومكنتش بقدر أجلس من التعب، وفى تحسن الحمد لله.

وأضاف عضو الجماعة الإسلامية أنه محجوز داخل غرفة مستقلة بالمستشفى ويحصل على رعاية 24 ساعة ، يوتم توفير الأدوية اللازمة له باستمرار.

وفي نفس السياق، أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالمجهودات التي بذلتها لجنة من النيابة العامة أثناء زيارة الناشطين حازم عبدالعظيم وصفوت عبدالغني، المحبوسين على ذمة قضايا ترويج شائعات والانضمام لجماعة إرهابية.

وقال موسى خلال تقديم حلقته ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأحد، «لو حازم شايف الوضع الحقوقي داخل سجن طرة وأن هناك تعذيب كان سيتحدث، وكذلك صفوت عبدالغني قيادي الجماعة الاسلامية، لكن شهادتهما تكذب تقارير المنظمات الدولية الممولة التي يروج لها جمال عيد، وبهي الدين حسن وحسام بهجت».

وأضاف مقدم برنامج على مسئوليتي، «عمل هائل وشهادة من معارضين بالفديو تحسب للدولة المصرية ولقطاع السجون وللنيابة العامة، ولا يوجد معتقل في مصر، ومن يتم حبسه عن طريق النيابة العامة أو القضاء المصري».

وتابع موسى، «ياجمال ياعيد لازم تعتذر وتقول للشعب انه انضحك عليك، بعد هذه الشهادة، وحازم عبدالعظيم اشتكى انه عنده مشاكل صحية ربنا يشفيه ويشفي كل مريض، وربنا يشفي صفوت عبدالغني».

وفي فقرة أخرى، تساءل الإعلامي أحمد موسى، عن وضع حقوق الانسان بمصر بعد صدور عدد من التقارير التى تنتقد الأوضاع فى مصر قائلا: «هل وضع حقوق الانسان في مصرسيئ؟ أم أن هناك بعض الشكاوى الفردية مثلما يحدث في كل بلدان العالم».

وأضاف موسى، خلال تقديم حلقته ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأحد، «الوضع عندنا في مصر مختلف، لان هناك بعض الأفراد مصريين يدعون الوطنية ويقدمون تقارير كاذبة للمنظمات الخارجية التى تهاجم الدولة».

وتابع مقدم برنامج على مسئوليتي، «لازم اي حد فى مجال الحقوقي المنظمات تقول السلب والايجابي، ونمتلك 48 الف منظمة أو جمعية في مصر تقاريرهم جيدة، ماعدا المنظمات التى تحصل على تمويل من قطر وتركيا، وجه الوقت دلوقتي علشان يعتذروا ويعتزلوا».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011