رئيس التحرير أحمد متولي
 فوز صعب لـ«برشلونة» على حساب ليجانيس (فيديو)

فوز صعب لـ«برشلونة» على حساب ليجانيس (فيديو)

حقق نادي برشلونة فوزا مستحقا بعد انتصاره على مضيفه ليجانيس، بهدفين لهدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، على ملعب «بوتاركي البلدي» ضمن مباريات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني.

وكان البداية بين الفريقين قوية حيث شهدت الدقيقة الثانية أول هجمة لفريق ليجانيس عن طريق برايثوايت الذي انطلق من الجانب الأيمن، ولكن  ذهبت الكرة بعيداً عن المرم، تبعها تمريرات كثيرة بين لاعبي برشلونة في محاولة للوصول سريعاً لمرمى ليجانيس، ولكن دون فاعلية حقيقية حتى الأن.

وبعد مجموعة فرص مرتدة وسريعة من ليجانيس انطلق فرينكي دي يونج وسقط على أرضية الملعب مُطالباً بركلة حرة ولكن أشار الحكم باستمرار المباراة واحتساب ركلة مرمى لليجانيس.

وفي الدقيقة 12 نجح ليجانيس عن طريق يوسف النصيري في تسجيل الهدف الأول على يمين تير شتيجن، واتشتعلت المباراة بعد الهدف المهاجم المغربي، ومحاولات من برشلونة للعودة بالنتيجة.

وفي الدقيقة 16 كاد أوسكار رودريجيز أن يُسجل الهدف الثاني لليجانيس بعدما قطع مارتين برايثوايت الكرة من موسى واجو ومررها لأوسكار الذي سددها على يمين تير شتيجن ولكن تخرج بجانب المرمى لتصبح ركلة مرمى لبرشلونة.

وفي الدقيقة العشرين أشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب روكي ميسا بعد تدخله بخشونه على لاعبي برشلونة، بعدها جاءت هجمة خطرة للويس سواريز الذي انفرد بحارس مرمى ليجانيس ولكن يخرج إيفان كويار ويصل للكرة قبل مهاجم برشلونة ويُنقذ الموقف.

وبعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول جاء تدخل قوي من بوسكيتس على روكي ميسا الذي أنطلق لبدأ هجمة مرتدة، لكن الحكم أشهر البطاقة الصفراء للاعب البرشلوني .

وبعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني وضع سواريز الكرة بالرأس على يمين حارس ليجانيس ويُسجل هدف التعادل لصالح برشلونة، بعدها جاءت فرصة خطيرة لميس كاد أن يُسجل من خلالها الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة مميزة من فرينكي دي يونج وينطلق إلى العمق ويُسجلها مع السقوط على يمين حارس مرمى ليجانيس، ولكن يتألق إيفان كويار ويُمسك بالكرة.

وشهدت الدقيقة 75 سقوط للاعب ليجانيس جوناثان سيلفا بعد ألتحام مشروع مع عثمان ديمبيلي، أما الدقيقة 78 شهدت مُطالبة بركلة جزاء من اللاعب يوسف النصيري لإعتقاده بأن الكرة لامست يد فريبو، ويوقف الحكم اللقاء للرجوع للفار ولكن يُشير بإستكمال المباراة.

وفي الدقيقة 80 سجل فيدال الهدف الثاني لبرشلونة بعدما نفذ ديمبيلي الركلة الجانبية وتصطدم بقدم روبين بيريز لاعب خط وسط ليجانيس لتصل إلى فيدال وحيداً أمام المرمى ويُسجلها.

وبهذا الفوز رفع نادي برشلونة رصيده لـ 28 نقطة، ليواصل احتلال صدارة «الليجا». أما ليجانيس، فبقي في المركز الأخير، برصيد 7 نقاط فقط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011