رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تسليم الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة رسميا

موعد تسليم الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة رسميا

أعلنت وزاة الإسكان اليوم الأحد، موعد تسليم الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تم طرحها للمواطنين منذ الإعلان عن تنفيذها.  

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، في تصريحات له، اليوم الأحد، إنه من المقرر تسليم أول شقق في الحي السكني الثالث، خلال شهر مارس المقبل، بعد طرح 3 آلاف وحدة في الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الحي يضم 25 ألف شقة.

وأوضح عباس خلال كلمته بمؤتمر «التنمية العمرانية المتكاملة رؤية الحكومة والقطاع الخاص لخلق فرص استثمارية»، أن وزارة الإسكان كانت أول من تواجد في العاصمة الإدارية في أبريل 2016، وكانت أرض صحراوية لا يوجد بها أي شئ.

وذكر أن حجم الأعمال التي تتم بالعاصمة الإدارية الجديدة غير مسبوق، مشيرا إلى أن المدينة ستضم أكبر نهر أخضر في العالم على مساحة ألف فدان، وكذلك أطول برج في أفريقيا والشرق الأوسط.

في سياق آخر ومع هذه الخطوات الملموسة تقدم نواب برلمانيون باقتراحات للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بشأن تسمية الشوارع والميادين في المدن الجديدة بأسماء رموز مصر التاريخية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011