رئيس التحرير أحمد متولي
 ارتفاع عدد حالات الاختناق في مدرسة بأسوان إلى 55 طالبة و11 معلمة

ارتفاع عدد حالات الاختناق في مدرسة بأسوان إلى 55 طالبة و11 معلمة

ارتفع عدد حالات الاختناق بين طالبات مدرسة حسين مرسال الثانوية الصناعية بأسوان إلى 55 طالبة، و11 معلمة، بعد بسبب تسرب غاز من أحد المصانع القريبة من المدرسة.

وقال مدير مدرسة حسين مرسال الثانوية الصناعية بنات بمنطقة المحمودية بأسوان، مصطفى ادريس، إنه فوجئ بانبعاث دخان كثيف من مصنع كيما، القريب منهم ما تسبب في وجود حالات اختناق بين الطالبات.

​​​​​​​

وذكر مدير المدرسة: «على الفور تم ابلاغ القيادات بمديريتي التعليم والصحة وتم نقل 55 طالبة و11 مدرسة إلى مستشفيات أسوان الجامعي والصداقة التخصصي»، بحسب تصريحات نقلها موقع «مصراوي».

وأشار مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة في محافظة أسوان، الدكتور ممدوح سيد أحمد، إلى أنه فور تلقي بلاغ من أهالي منطقتي المحمودية وكيما بوجود انبعاثات ضارة من مصنع كيما صباح اليوم الأحد وحدوث حالات اختناقات بين تلاميذ المدارس والأهالي، جرى إرسال لجنة عاجلة من المختصين بجهاز شؤون البيئة إلى المصنع لقياس الانبعاثات والدخان الصادر من المصنع.

وتابع: أن اللجنة المشكلة فور الانتهاء من عملها سوف تقوم بإرسال تقريرها للجهات المختصة، موضحا أنه جرى تحرير عدة محاضر بيئية للمصنع القديم، بسبب وجود انبعثات ضارة ومُلوثة للهواء أثناء تشغيله.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة