رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد اختناق عشرات الطالبات.. قرارات عاجلة من محافظ أسوان

بعد اختناق عشرات الطالبات.. قرارات عاجلة من محافظ أسوان

قرر محافظ أسوان، أحمد إبراهيم، غلق قسم الحامض الذي تنبعث منه الأدخنة الضارة في مصنع كيما القديم عن العمل.

جاء ذلك بعد إصابة 84 طالبة ومعلمة من مدرسة حسين مرسال الثانوية الفنية للبنات بمنطقة المحمودية، باختناقات صباح اليوم الاثنين، ونقلهن إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

واستدعى المحافظ، وكيل وزارة الصحة، الدكتور إيهاب حنفي، ومدير مرفق الإسعاف، الدكتور محمد الدخيلي، كما وجه بسرعة نقل الحالات المصابة لمستشفى أسوان الجامعي.

واستقبل مستشفى أسوان الجامعي 54 حالة، كما استقبل مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة، 30 حالة اختناق بين من طالبات المدرسة.

المحافظة أخذ قرارت بعد إصابة الطالبات:

أمر رئيس مجلس إدارة مصنع كيما بوقف تشغيل قسم الحامض الذي تنبعث منه الأدخنة الضارة.

حرير محضر مخالفة من الإدارة العامة للبيئة، بالتسبب في انتشار الأدخنة والتلوث البيئي بالعديد من المناطق والأحياء السكنية داخل مدينة أسوان.

أجرى اتصالًا هاتفيًا مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع إدارة المصنع، خاصة أنه تم التنبيه أكثر من مرة بخطورة الانبعاثات التي تخرج منه.

توجه المحافظ إلى قسمي الطوارئ بمستشفى أسوان الجامعي، ومستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة الجديدة، للاطمئنان على الحالات المصابة، ووجه بتوفير جميع الخدمات الطبية والعلاجية اللازم لهن.

وأصيبت 84 طالبة ومعلمة في مدرسة حسين مرسال الثانوية الصناعية بمحافظة أسوان باختناقات، بسبب وجود انبعاثات غاز من أحد المصانع القريبة للمدرسة.

وكيل وزارة الصحة بأسوان، الدكتور إيهاب حنفي، أعلن خروج 64 حالة من بين 84 طالبة ومعلمة، كما أن 20 حالة فقط لا تزال تحت الملاحظة، بينها 13 حالة في مستشفى أسوان الجامعي و7 حالات في مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة