رئيس التحرير أحمد متولي
 بينهم مصري.. «دواعش» خططوا لقطع الرؤوس في الكريسماس

بينهم مصري.. «دواعش» خططوا لقطع الرؤوس في الكريسماس

قضت المحكمة العليا في ولاية فيكتوريا الأسترالية، اليوم الجمعة، على اثنين من  المؤيدين لتنظيم داعش الإرهابي، بالسجن لمدة 28 عامًا.

وتعود الواقعة لعام 2016، حيث خطط المتهمون لتنفيذ هجوم إرهابي، يوم عيد الميلاد في مدينة ملبورن، ثاني أكبر المدن الأسترالية من حيث عدد السكان.

وبحسب «العربية نت»، المتهمان هم أحمد محمد «27 عامًا»، وعبدالله الشعراني «29 عامًا»، وكانا يخططان لتفجير قنابل في ساحة Federation Square وسط المدينة وقطع رؤوس الناس.

كذلك قضت المحكمة على متهم ثالث يدعى حمزة عباس، «24 عامًا»، بالسجن لمدة 16 سنة، لارتباطه بصلة بالمخطط، حيث ذكرت وسائل إعلام أسترالية، أن الثلاثة قاموا بشراء أسلحة بيضاء «سواطير»، ومواد لصنع القنابل، وحاولوا الحصول على أسلحة، للقيام بأعمال إرهابية، وصفته حيثيات الحكم بأنه «اعتداء على القيم الأساسية لمجتمعنا»، حسبما نقلت هيئة الإذاعة الأسترالية عن Christopher Beale قاضي المحكمة العليا.

وأثناء جلسة الاستماع، قال أحمد محمد، وهو مصري هاجر إلى أستراليا منذ طفولته، إنه انضم إلى المخطط لاعتقاده في البداية أن تنظيم داعش «رائع»، قبل أن يعترف بكرهه للتنظيم الآن.

أما قائد التخطيط فيدعى إبراهيم ويبلغ من العمر 25 عاما، وهو شقيق المتهم حمزة عباس، ويقضي حاليا عقوبة بالسجن لمدة 24 عامًا، حيث خطط لهجوم إرهابي ينفذه شقيقه بأن يرتدي سترة ناسفة لتفجير نفسه في الشارع بعد ذبح أكبر عدد من المارة، وقطع رؤوسهم على الملأ، وأمام كاميرات المحطات التليفزيونية لبث المزيد من الهلع.