رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تشتكي لأولياء الأمور: الطلاب يضربون المعلمين بالمدارس

وزارة التعليم تشتكي لأولياء الأمور: الطلاب يضربون المعلمين بالمدارس

قال رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن هناك حالة من التسيب في بعض المدارس واستهانة بالمعلمين، لافتا إلى أنه جاري تعديل لائحة الانضباط بالمدارس لتوقيع الجزاءات المناسبة على الطلاب المشاغبين.

وأضاف حجازي خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن الأمر وصل في بعض المدارس إلى الاعتداء على المعلمين بالضرب.

وطالب الدكتور رضا حجازي، أعضاء مجلس النواب، بالتعاون مع الوزارة ومخاطبة الجماهير وأولياء الأمور وتوعيتهم بالإنجازات التي تمت في تطوير قطاع التعليم، وأودع أمانة اللجنة مذكرة توضح دور الوزارة في مكافحة التنمر.

وأعلن رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الدكتور سامي هاشم، أنه سيتم عقد جلسة خاصة للجنة بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقي، لتوضيح الإنجازات التي تمت خلال السنة الماضية، لافتا إلى أن الدستور ينص على أن البرلمان شريك فى وضع السياسة العامة الاستراتيجية للتعليم.

جاء ذلك خلال مناقشة عدد من طلبات الإحاطة التى تقدم بها عدد من أعضاء البرلمان.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة