رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تعليق لنجل «خاشقجي» بعد الحكم على قتلة أبيه

أول تعليق لنجل «خاشقجي» بعد الحكم على قتلة أبيه

علق صلاح خاشقجي نجل الصحفي جمال خاشقجي على قرار القضاء السعودي في قضية مقتل والده داخل السفارة السعودية بتركيا.

ونشر على حسابه الشخصي على موقع تويتر: «إنصاف القضاء يقوم على مبدأين، العدالة وسرعة التقاضي، فلا ظلم ولا مماطلة، اليوم القضاء أنصفنا نحن ابناء المرحوم بإذن الله جمال خاشقجي، ونؤكد ثقتنا في القضاء السعودي بكافة مستوياته وقيامه بإنصافنا وتحقيق العدالة، الحمد لله والشكر له».

الحكم على قتلة جمال خاشقجي

وتضمن الأحكام القضاضية إعدام 5 أشخاص، وحبس 3 لمدة 24 عاما، وبراءة رئيس أركان الجيش السابق أحمد العسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، والقنصل السعودي محمد العتيبي.

لكن النيابة العامة السعودية لم تفصح عن أسماء المدانين في قضية مقتل جمال خاشقجي سواء المحكوم عليهم بالإعدام أو بالحبس لمدة 24 عاما.

وقال ممثل النيابة في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، إن المادة 68 حظرت نشر هذه الأسماء لأن الأحكام ما زالت ابتدائية، مؤكدا أنه حين تكون الأحكام نهائية سيتم الإعلان عن الأسماء بشكل تفصيلي.

وأكدت النيابة العامة أن التحقيقات حضرها أبناء المجني عليه ومحاميهم وممثل سفارات الدول الخمس ائمة العضوية في مجلس الأمن، وممثل عن دولة تركيا، وممثلين من منظمات حقوق الإنسان.

وقالت إنّ التحقيقات أثبتت أنّ جريمة قتل الصحافي في قنصلية السعودية في إسطنبول العام الماضي، لم تتم بنية مسبقة، مشيرة إلى أن الأحكام الصادرة عن المحكمة الجزائية في الرياض يمكن أن تستأنف.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.