رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد مكالمة نتنياهو مع سعودي تثير غضب السوشيال ميديا

شاهد مكالمة نتنياهو مع سعودي تثير غضب السوشيال ميديا

أثار مقطع فيديو لمكالمة هاتفية بين بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تصريف الأعمال في دولة الاحتلال الإسرائيلي، والمدون السعودي محمد سعود عقب انتخابات حزب الليكود تنديدات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ونشر الناشط السعودي محمد سعود مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لاتصال فيديو تم بينه نتنياهو قال فيه «أسمح لي أن اعبر لك عن دعمي ومحبتي»، وقام محمد سعود بالغناء لنتنياهو خلال المكالمة الهاتفية.

ليرد عليه نتنياهو «كم كنت أتمنى أن تستطيع أن تشارك في الاقتراع في الانتخابات الداخلية لحزب الليكود لأنك كنت ستكون ليكوديا رائعا».

وأثار نشر هذا المقطع ردود أفعال واسعة على منصات التواصل الاجتماعي منددة بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

وقال إبراهيم المدهون «فرح بمكالمة سعودي مجهول الهوية وتصويرها والضحك المبالغ فيه، دليل فشله في تحقيق اختراق حقيقي بحائط الرفض العربي، نتنياهو يخادع الرأي العام بإظهار صورة تطبيع فاشلة، المتعمق يرى أن المشهد فرقعة ساذجة، الشعب العربي يعتبر إسرائيل عدوا مركزيا للمنطقة غير مقبول».

وأشار أدهم أبو سلمية إلى أن «هذا الفيديو في التحليل النفسي مهم للغاية ، هذا الفيديو فضح السقوط المدوي لأكذوبة التطبيع التي يتحدث عنها نتنياهو، مازال هذا النكرة الذي يتحدث مع نتنياهو يمنحنا الأمل بأن جهود التطبيع مع الشوب فشلت ثم فشلت ثم فشلت».

وقال بسام محمد «كل هذا الاحتفاء من نتنياهو بمدون سعوي مجهول ولا قيمة فكرية أو اجتماعية له، يبين لنا كم هي دولة الكيان الإسرائيلي الهزيلة وتتسول التطبيع والشرعية».