رئيس التحرير أحمد متولي
 عقب واقعة الرشوة.. رضا عبد القادر قائمًا بأعمال رئيس مصلحة الضرائب

عقب واقعة الرشوة.. رضا عبد القادر قائمًا بأعمال رئيس مصلحة الضرائب

كلف الدكتور محمد معيط وزير المالية، رضا عبد القادر نائب رئيس مصلحة الضرائب، بالقيام بمهام رئيس مصلحة الضرائب مؤقتًا، لحين شغل هذه الوظيفة، وفقا لما حدده القانون.

وقال وزير المالية في بيان له اليوم السبت، إنه «لا أحد فوق القانون، ولا تستر على أي فساد، ولا تهاون مع أي محاولات للإضرار لحق الدولة، الذي هو حق للشعب، أو التراخي في تحصيله تحت أي مسمى».

ومن جهة أخرى طالب وزير المالية من الدكتور إيهاب أبو عيش نائب الوزير لشؤون الخزانة العامة، بتسريع وتيرة العمل بالمشروع القومي لتحديث المنظومة الضريبية، وميكنتها على النحو الذي يُسهم فى تعزيز الحوكمة الإدارية والمالية، وإرساء قيم النزاهة والشفافية، ومواجهة التهرب الضريبي، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، وتحصيل حق الدولة.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، كلف نيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق في واقعة ضبط عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب متلبسًا بجريمة رشوة، وذلك عقب التجديد له في شهر نوفمبر الماضي.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على المتهم، عقب الحصول على إذن من النيابة العامة، بعد ثبوت تقاضيه مبالغ مالية وعطايا على سبيل الرشوة، عن طريق المحادثات الهاتفية واللقاءات المأذون بتسجيلها.

وناشدت النيابة العامة كافة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة تحري الدقة فيما يتم تداوله من أخبار تتعلق بالواقعة، والالتزام بالبيانات الرسمية التي ستصدر عن النيابة بشأنها.

وتولى عبد العظيم حسين، منصب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، خلفا لـ عماد سامى، وذلك منذ يوم 13 ديسمبر 2018، لمدة عام، وتم التجديد له خلال الفترة الماضية لمدة عام آخر.