رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحانات الثانوية العامة.. شروط النجاح في المواد ذات الفرعين

امتحانات الثانوية العامة.. شروط النجاح في المواد ذات الفرعين

يقدم موقع «شبابيك» لمتابعيه الخطوات والشروط التي يجب على طالب الثانوية العامة أن يتبعها من أجل النجاح في المواد ذات الفرعين التي يتقدم للامتحان فيها.

وفقا للمعلومات الصادرة من وزير لتربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بعد توجيه اسئلة من الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، حول نظام النجاح في المواد ذات الفرعين والتي يدرسها طلاب الثانوية العامة، نقدم إليكم الشروط ومعلومات النجاح في المواد ذات الفرعين.

شروط النجاح في المواد ذات الفرعين

بالنسبة للمواد ذات الفرعين وهما مادة الرياضيات البحتة ، الجبر والهندسة + التفاضل والتكامل، مادة الرياضيات التطبيقية ، الديناميكا+ الاستاتيكا، ومادة الاقتصاد والإحصاء ، الاقتصاد+ الإحصاء، تكون التعليمات كالأتي:  

في حال حصل الطالب على الدرجة النهائية بأحد الفروع وتغيب عن الفرع الآخر، يكون الطالب ناجحًا في هذه المادة ، حيث إن نجاحها بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه بالمادة بالنهاية الصغرى للدرجة.

إذا لم يحصل الطالب على النهاية الصغرى في المادة، فلابد أن يؤدي الطالب الامتحان فى الفرعين معًا.

في حال إلغاء الامتحان في أحد فروع المادة يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معًا.

إذا قرر للطالب تأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية ، يؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

كانت الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات في وزارة التربية والتعليم، قد قرت فتح باب التسجيل الإلكتروني أمام طلاب الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 لملء استمارات الثانوية.

واستمر فتح باب التسجيل على موقع استمارة الثانوية العامة من السبت 4 يناير، وهي الاستمارة الخاصة بدخول الامتحانات.

وبدورها ناشدت وزارة التربية والتعليم مديري مدارس الثانوي العام بتقديم الإرشاد والدعم الفني للطلاب لتسجيل الإستمارة الإلكترونية بصورة صحيحة، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

وتبدأ امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2019،2020، 7 يونيو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثانى  15 أغسطس المقبل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011