رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد صلاح أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019

محمد صلاح أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019

حصل نجم المنتخب المصري لكرة القدم ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي، على المركز الأول في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لأفضل لاعب أفريقي في العام الماضي 2019.

وفي الاستفتاء الذي تم طرحه اختارت الجماهير محمد صلاح، ليأتي في الصدارة ردا على سؤال صفحة الفيفا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: من سيكون مرشحك المفضل للفوز بجائزة الإتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF لأفضل لاعب أفريقي 2019؟.

وفي النسبة التي حصل عليها صلاح نجده على رأس القائمة حيث حصد اللقب بنسبة 42% متفوقا علي زميله بنادي ليفربول، ساديو ماني بنسبة 39% ولاعب مانشيستر سيتي، رياض محرز بنسبة 18%.

ويقام حفل أفضل لاعب في قارة أفريقيا مساء اليوم الثلاثاء في مدينة الغردقة، ويتنافس محمد صلاح كأفضل لاعب في أفريقيا العامين الماضيين على الجائزة مع زميله السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي.

وانتهت مدينة الغردقة ومنتجع سهل حشيش من الاستعداد لإقامة الحدث الرياضى الأفريقى الأبرز «الكاف» للأفضل فى أفريقيا 2019.

واكتمل وصول عدد كبير من مسئولى الرياضة العالمية والأفريقية الغردقة وعلى رأسهم جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولی لكرۃ القدم «فيفا»، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي «كاف»، وفاطمة سامورا وعمرو الجنايني رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم والمدرب العالمي «ارسن فنجر» مدرب الأرسنال السابق وصامويل إيتو نجم منتخب الكاميرون وفريق برشلونة السابق.

وكان من المفترض وصول عائلة نجم الكرة العالمية كريستيانو رونالدو فجر اليوم ولكن حدث تأخير لرحلة الطيران التركى القادمين عليها عبر مطار إسطنبول فقامت المجموعة المنظمة للحفل بإرسال طائرة خاصة لإحضارهم للحاق بالحفل.

ووصل النجم السنغالى ساديو مانى لاعب فريق ليفربول والمنتخب السنغالى، وتم تنظيم رحلات سياحية سريعة خاصة رحلة بحرية للضيوف.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011