رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التحويل من شعبة علمي علوم لعلمي رياضة لطلاب الثانوية العامة

موعد التحويل من شعبة علمي علوم لعلمي رياضة لطلاب الثانوية العامة

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها تسمح لطلاب الثانوية العامة بالتحويل من شعبة العلمي علوم إلى شعبة العلمي رياضيات.

آخر موعد للتحويل من شعبة علمي علوم إلى شعبة علمي رياضة

 حددت وزارة التربية والتعليم، موعدا أقصاه 9 إبريل من العام الجاري 2020، لإنهاء عملية التحويل من شعبة علمي علوم إلى شعبة علمي رياضة والعكس.

موقف الطلاب الذين تغيبوا عن الامتحان  

وأكدت الوزارة وفقا لما نشرته صحف ومواقع إخبارية محلية، أنه يجوز للطلاب الذين تغيبوا عن أداء الامتحان أو تم إلغاء امتحاناتهم إجراء نفس التحويل بشرط عدم أداء أي امتحان في فروع مادة الرياضيات أو الأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية.

وأشارت الوزارة إلى أن وجود مهلة من الوقت أمام الطلاب الراغبين يسهل على كثير منهم بالالتحاق بشعبة أخرى إذا اكتشف الطالب صعوبة استمراره بالشعبة الدراسية التي يدرس فيها منذ بداية العام، وبالتالى تكون فرصته أكبر للتفوق فى الشعبة الأخرى.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه لا يسمح للطلاب بالثانوية العامة التحويل من الشعبة الأدبية إلى العلمية أو العكس طالما أدى امتحان الصف الثاني الثانوي في نفس الشعبة التي يدرس فيها بالصف الثالث الثانوي، وفي حال صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه بأحد فروعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يختبر الطالب في الفرع المؤجل فقط، كما يؤدي الامتحان في الفرعين معا إذا تم إلغاء امتحانه فى أحد فروع المادة، ويؤدي في الفرعين ودرجتهم تضاف لمجموع الطالب.

موقف الطالب في المواد ذات الفرعين

رأت وزارة التربية والتعليم بشأن موقف الطالب بالنسبة للمواد ذات الفرعين:  الرياضيات البحتة ، الجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل، والرياضيات التطبيقية، والدينامكيا والاستاتيكا، إضافة إلى الاقتصاد والإحصاء، أنه يعتبر ناحجا إذا حصل على الدرجة النهائية في إحدى فروع هذه المواد وتغيب في الفرع الثاني، وإذا لم يحصل على درجة النجاح فى الفرع الواحد يعتبر الطالب راسبا ويؤدى الامتحان فى الفرعين معا لحصوله على درجة النجاح.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011