رئيس التحرير أحمد متولي
 معرض الكتاب 2020.. وزيرة الثقافة تكشف عن فعاليات هذا العام (فيديو)

معرض الكتاب 2020.. وزيرة الثقافة تكشف عن فعاليات هذا العام (فيديو)

أعلنت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، أن أجنحة المعرض هذا العام ستصل إلى 808 جناح بزيادة 86 جناح عن العام الماضي على الرغم من ثبات المساحة، وتم التنسيق تم بشكل مختلف حتى يتم استيعاب أجنحة أخرى.

وقالت وزيرة الثقافة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء الثلاثاء، «الوزارة عملت على تلافي السلبيات والمشكلات التي حدثت بمعرض الكتاب العام الماضي لافتة أنه سيتم تلافي المشكلات التي حدثت وستكون نسخة مميزة».

وأضافت عبدالدايم، «سيكون هناك أكثر من 900 دار نشر بزيادة 153 دار عن العام الماضي وايضا يوجد ما يقرب من 41 مشاركة من سور الأزبكية ونأمل أن يكون هناك زيادة خلال العام المقبل».

وتابعت الوزيرة، «فعاليات العام الماضي كانت متعددة وكثيرة على إعتبار أن العام الماضي كان الإحتفال باليوبيل الذهبي مؤكدا أنه خلال هذا العام سيكون هناك 925 فعالية ثقافية وفنية، ويوجد 40 دولة مشاركة بزيادة خمس دول، وسنتيح لأى زائر المعلومات الكاملة قبل زيارة المعرض من خلال تطبيق على الهاتف».

وأكملت الوزيرة، «لأول مرة سيكون هناك مشاركة من ذوي القدرات الخاصة وسوف يوجد سفراء للمعرض أبرزهم  الدكتور زاهي حواس والمهندس هاني عازر والفنانة القديرة سميحة يوب واللاعب العالمي محمود تريزيجيه».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011