رئيس التحرير أحمد متولي
 فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم السبت 25 يناير 2020

فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم السبت 25 يناير 2020

ينشر موقع «شبابيك» لمتابعيه تفاصيل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، يوم السبت الموافق 25 يناير 2020.

وفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، افتتحت يوم الأربعاء 22 يناير 2020، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية في التجمع الخامس، وهو المعرض الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، خلال الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير.

فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 25 يناير 2020

تبدأ فعاليات يوم السبت الموافق 25 يناير 2020، بندوة واقع الوحدة الأفريقية وتحدياتها، يشارك فيها السفير علي الحفني، ونهلة أبو العز، واللواء محمود متولي، والندوة تنطلق فعالياتها في تمام الساعة 1 ظهرا وتنتهي 3 عصرا من تقديم اللواء هشام الحلبي.

وفي تمام الساعة الثالثة عصرا تبدأ ندوة ثقافية بعنوان جمال حمدان شاعر المكان والخرائط بمشاركة سامح عبدالوهاب ومحمد السبعاوي، ومحمد محمود غنيمة ومن تقديم محمد الخزامي عزيز.

وتنتهي فعليات يوم السبت الموافق 25 يناير باللقاء الفكري الذي يتناول نادليكا مانديلا من تقديم أيمن بكر، يبدأ اللقاء في تمام الخامسة وينتهي في تمام السابعة مساء.

وللاطلاع على جميع فعاليات المعرض على مدار فترة انعقاده يمكن الاطلاع على جميع الفعاليات من هنا.

سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

بينت إدارة معرض القاهرة للكتاب في دورته الجديدة المنتظرة إنها اعتمدت قرار زيادة أسعار تذكرة دخول معرض الكتاب لتبلغ 5 جنيهات بدلا من 3 جنيه العام الماضي.

ضيف شرف المعرض

حددت الجهة المسؤولة عن تنظيم المعرض الدولة ضيف الشرف للمعرض لعام 2020، ومن المقرر أن تكون جمهورية السنغال، كما حددت الشخصية الخاصة بالمعرض وهي العالم والمفكر جمال حمدان.

من جانبها قررت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، تشكيل غرفة عمليات برئاستها في مقر المعرض لمتابعة سير العمل طوال أيام الفعاليات الثقافية والفنية والتواصل مع الجمهور وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الزوار أو العارضين.

جدير بالذكر أن عدد الأجنحة في المعرض يصل لـ 808 أجنحة بزيادة 86 جناحًا، وعدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 900 دار نشر وجهة بمعدل زيادة 153 دار نشر وجهة عن العام الماضى، وعدد الناشرين المصريين 398 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب الأطفال 75 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب إسلامي تراث 121 دار نشر، هذا ويصل عدد مكتبات سور الأزبكية 41، وعدد الناشرين كتاب صوتي والاليكتروني 7، وعدد المشاركين ذوي القدرات الخاصة، عدد الناشرين العرب 255 ناشرًا، وبذلك يكون العدد الإجمالى 900 دار نشر، وعدد التوكيلات 99 توكيلًا،  وعدد المشاركين في الفاعليات 3502 مشارك، والدول المشاركة 38 دولة بزيادة ثلاث دول عن دورة اليوبيل الذهبي العام الماضى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011