رئيس التحرير أحمد متولي
 هذه الأطعمة تحميك من نزلات البرد

هذه الأطعمة تحميك من نزلات البرد

مع دخول فصل الشتاء.. وهطول موجات السقيع.. يزداد خطر الإصابة بنزلات البرد.. ولأن "الوقاية خير من العلاج" نرشح لكم بعض الأطعمة الصحية للحماية من الأمراض..

الثوم

ربما ذكر اسمه يجعل معظمكوا يشعر بالاستياء من رائحته وطعمه.. لكن عندما تعرفون فائدته ستسارعون لتناوله.. الثوم من أكثر الأطعمة التي تحمي جهاز المناعة .. إذ أنه مقاوم جيد للبكتيريا والفطريات والفيروسات.. ولهذا ينصح الأطباء بتناول فصوص الثوم  عند الاستيقاظ صباجاوقبل تناول الإفطار.

المكسرات

"جوز الهند" من المكسرات التي يوجد بها مادة السلينيوم المفيدة لجهاز المناعة.. لذا يجب تناوله بكميات كبيرة في إطار نظام غذائي صحي.. فضلا عن كونه مضاد للأكسدة و يحتوي على  فيتامين C وهذا ما يجعل الجسم يقاوم نزلات البرد.

شوربة الدجاج

تناول "شوربة الدجاج" يساعد في مقاومة مختلف أنواع الفيروسات المسببة للزكام عن طريق طرد البلغم خارج الجسم.. حيث يحتوي صدر الدجاج على حمض السيستين الأميني الذي يعطي مفعول أدوية السعال.. كما أن وضع التوابل والبصل والثوم في الشوربة ينشط جهاز المناعة.

البقوليات

"العدس" من البقوليات التي تحمي جهاز المناعة من نزلات البرد.. كما أنه سهل الهضم وسريع الامتصاص وغني بالبروتينات التى تفيد فى بناء أنسجة الجسم.. والنشويات التى توفر الطاقة اللازمة.. وله فوائد آخرى منها تقوية العظام.. والمساعدة على تجنب الإصابة بسرطان الأمعاء والمعدة.. ويساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم.. ويقوي الجهاز العصبي والأسنان  ويؤخر من الشيخوخة.

العسل 

إذا تم تناوله بانتظام  يساعد على تقوية جهاز المناعة.. العسل مقاوم جيد لنزلات البرد والفيروسات ومضاد للإلتهابات.. كما أنه يحتوي على الكربوهيدرات التي لها قدرة عالية في إمداد الجسم بالطاقة.. ويفضل تناول العسل الأبيض الخالي من قصب السكر يوميا عند كل صباح بمقدار معلقة كبيرة.

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»