رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية 2020 الترم الأول

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية 2020 الترم الأول

ظهرت نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019/2020 في العديد من المحافظات، ويتم اعتماد النتيجة من قبل المحافظ فور الانتهاء من التصحيح، وإعلانها من قبل مديرية التربية والتعليم، لبدء تلقي التظلمات بحسب التوقيت الذي تحدده كل محافظة، وفي السطور التالية، ينشر موقع «شبابيك»، موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية.

نتيجة الشهادة الإعدادية في الشرقية

قال رمضان عبدالحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن إجمالى عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2019 / 2020 بلغ 119 ألفًا و290 طالبًا وطالبة، وتم توزيعهم على 671 لجنة امتحانية فى 20 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في الشرقية

 أضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، في تصريحات له، أن أعضاء كنترول الشهادة الإعدادية، انتهوا من أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات نصف العام، ويتم حاليا رصد الدرجات، ومن المقرر ظهور لنتيجة خلال الأسبوع الجاري وإعلانها.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في الشرقية

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية من العام الدراسي 2019/2020، من خلال الرابط التالي:

http://www.sharkia.gov.eg/modiriat/default.aspx

وتنشر مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، نتيجة الصف الثالث الإعدادي بعد الإعلان عن ظهورها رسميا.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2020

يُشار إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع محافظات مصر، انتهت يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020، وتعتبر الشهادة الإعدادية من المراحل المهمة في التعليم الأساسي، فنتيجة الامتحانات فيها هي التي تحدد الخطوة الدراسية التالية له، سواء بالالتحاق بمدارس الثانوية العامة، أو مدارس التعليم الفني سواء كانت تجارية أو صناعية أو مدارس التعليم الزراعي أو الثانوية الفندقية، بنظام الثلاث سنوات أو بنظام الخمس سنوات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011