رئيس التحرير أحمد متولي
 البرلمان يطلب تأجيل الدراسة رسميا بسبب فيروس كورونا

البرلمان يطلب تأجيل الدراسة رسميا بسبب فيروس كورونا

دفع تأكيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في الموعد المقرر له، تجديد المطالبات بتأجيل الدراسة، وبصورة رسمية هذه المرة من البرلمان المصري.

وطالب وكيل مجلس النواب، سليمان وهدان، وزير التربية والتعليم بتأجيل موعد بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوع، في ظل تهديد فيروس كورونا حول العالم، والتأكد من كافة الاجراءات الوقائية في مصر، خاصة وأن التجمعات في المدارس قد تكون مناخا خصبا لتسربه بأي شكل، وهو ما سيكون خطرا كبيرا على المجتمع.

وأكد وهدان، أن تأجيل الدراسة لأسبوع واحد، لن يؤثر على سير العام الدراسي، مقابل الأمان الذي ستنشره الوزارة بقرارها لدى جميع الأسر المصرية، فضلا عن إعطاء فرصة لجميع الجهات ذات الصلة، بتكثيف اإاجراءات الوقائية تجاه هذا الفيروس، مشددا على أن قرار بدء الدراسة 8 فبراير، يحتاج لمراجعة عاجلة.

وكان الدكتور طارق شوقي قال تعليقا على الجدل حول تأجيل الدراسة: «أرجو ألا نتحدث ونروج لموضوع إجازات على صفحات التواصل وبعض الصحافة الصفراء حيث أن الأجهزة المعنية بالدولة تعمل ليل نهار كوزارة الصحة والسكان وأجهزة قومية أخرى كثيرة ونحن نتواصل معهم على مدار الساعة».

وأضاف الوزير: «دعونا لا نختلق حالة من الهلع ونلتزم بتقديرات علمية مسئولة عنها الدولة، وأقول أنه لا يوجد أى تغيير فى الوقت الحالى وسوف نخبر الجميع فى حالة أى جديد ولكن دعونا نعمل فى هدوء ونترك هذه القرارات للمختصين والمسؤولين عنها».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة