رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد أول مباراة تطبق فيها تقنية حكم الفيديو «VAR» بمصر

تحديد أول مباراة تطبق فيها تقنية حكم الفيديو «VAR» بمصر

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن أول مباراة سيتم فيها تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد والمعروفة بـ «VAR» في المنافسات المحلية بعد أشهر من التحضير.

ويستظيف ستاد الإسكندرية مباراة الإسماعيلى أمام بيراميدز ضمن دور الـ16 من بطولة كأس مصر والمقرر لها الجمعة المقبل، والتي يظهر بها اختبار تقنية الفيديو لأول مرة أستعدادا للاستعانة به في مباريات الدورى المصرى .

وكان المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، وليد العطار، أكد في تصريحات سابقة أنه تم الإنتهاء من 90 % من إجراءت تقنية حكم الفيديو والتي سيتم استخدامها مع بداية الدور الثاني للدوري المصري.

تابع العطار خلال ندوة تعريف الإعلاميين بتقنية الفيديو في حضور مسئولو لجنة الحكام أنه تم الإنتهاء من تجربة التقنية في 4 ملاعب هي استاد القاهرة و المقاولون و السلام و جهاز الرياضة العسكري.

وأعلن مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة عن أول 6 أطقم من الحكام ممن نجحو في تقنية حكم الفيديو التي سيتم استخدامها مع بداية الدوري الثاني للدوري حتي الآن والحكام هم: أحمد جمال وأحمد حمدي و إبراهيم محجوب  ومحمود ناجي ومحمد يوسف وسعيد حمزة ومحمد الحنفي وطارق مجدي وعمرو الشناوي وخالد جمال ومحمد أبو خاطر ومحمد الصباحي ومحمد سلامة ووائل فرحان بالإضافة إلى الحكام الدوليين جهاد جريشة ومحمد معروف ومحمد عادل وإبراهيم نور الدين وأحمد الغندور ومحمود أبو الرجال.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة