رئيس التحرير أحمد متولي
 للتدريس للطلاب.. وفد من فيينا يزور جامعة النهضة (صور)

للتدريس للطلاب.. وفد من فيينا يزور جامعة النهضة (صور)

استقبل رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، وفدا من جامعة فيينا الطبية لمتابعة الإشراف التنفيذي لاتفاقية الشراكة بين الجامعتين.

وقال عميد كلية الطب البشري بجامعة النهضة، الدكتور طارق سعيد، إن زيارة الوفد تأتي تنفيذاً لاتفاقية الشراكة الموقعة في ديسمبر 2018 بين الكلية وجامعة فيينا الطبية.

وذكر انه من المقرر أن يقوم الدكتور فرانز كينبرجر أستاذ اﻷشعة بجامعة فيينا الطبية بتدريس مقرر التشخيص الإكلينيكي (1) لطلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة النهضة خلال الفترة من 23 إلى 27 فبراير 2020.

وتعقد في الفترة من 23 إلى 24 فبراير 2020 ورشة العمل الثالثة لجامعة فيينا الطبية، وذلك بمقر الكلية وتتناول ورشة العمل المقدمة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية موضوعي أسس الإرشاد الأكاديمي، ومهارات العرض والشرح.

ويضم الوفد النمساوي كل من:

  1. أنجيليكا هوفهانزل رئيس لجنة المناهج ورئيس برنامج الإرشاد الأكاديمي بجامعة فيينا الطبية.

  2. الكساندرا راتكولب إدارة المكتب الدولي لجامعة فيينا الطبية.

  3. جونتر كورموتزي أستاذ أمراض الدم بجامعة فيينا الطبية.

  4. فرانز كينبرجر أستاذ الأشعة ونائب مدير كليه الطب بجامعه فيينا الطبية.

  5. اليزابيث جارتنر نائب رئيس جامعه فيينا الطبية.

وأضاف عميد كلية طب الفم والأسنان الدكتور أحمد جمال، أن زيارة وفد جامعة فيينا لكلية طب الفم والأسنان تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجانبين، حيث يقوم حالياً وفد من أساتذة جامعة فيينا بعقد ورش عمل لأعضاء هيئات التدريس وكذلك محاضرات للطلاب على مدار الأسبوع الجاري.

ويعد ذلك بحسب بيان الجامعة اليوم الإثنين، بداية لسلسلة من المحاضرات المشتركة التي سيقدمها أساتذة جامعة فيينا للطلاب على مدار الأسابيع القادمة في جميع الأقسام.

كما يقوم الوفد بمتابعة الأداء والإشراف على مستوى التعقيم المركزي ومكافحه العدوى، هذا فضلاً عن مراجعة كافة المناهج الدراسية لجميع المستويات والإشراف المشترك للعيادات والجلسات العملية للطلاب.

وذكر رئيس مجلس أمناء جامع النهضة، المهندس محمد الرشيدي، أنهم لا يدخرون جهداً في توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية التى تحتاجها الجامعة، لتحقيق هدفها فى تخريج جيل قادر على المنافسة فى سوق العمل محليا ًودولياً.

جدير بالذكر أن جامعة النهضة قد وقعت في ديسمبر ٢٠١٨ اتفاقية شراكة مع جامعة فيينا الطبية في مجالات التطوير والإنشاء والبحث العلمي والمناهج.

وتعد جامعة فيينا الطبية من أقدم الجامعات الأوروبية ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1365 ولديها خبرة طبية تمتد إلى 750 عاماً وجاء تصنيفها في عام 2016 بالمركز الخامس عشر على مستوي الجامعات الأوروبية وفي المركز 49 على مستوي جامعات العالم.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة