رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق العمرة.. السعودية تقرر إيقاف العمرة وزيارة المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين

تعليق العمرة.. السعودية تقرر إيقاف العمرة وزيارة المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين

قررت المملكة العربية السعودية تعليق العمرة وإيقاف أداء مناسك العمرة للمواطنين والمقيمين أو زيارة المسجد النبوي بشكل مؤقت، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا.

ونقل موقع العربية عن مصدر مسئول أن قرار وقف العمرة لن يكون بشكل دائم وإنما بشكل مؤقت، حفاظا على أرواح الناس من فيروس كورونا.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية بيانا نسبته إلى مسئول سعودي جاء فيه: «هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) ومحاصرته والقضاء عليه، وامتداداً لقرارها القاضي بتعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً من خارج المملكة، وقرارها تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة».

فيروس كورونا في السعودية

كان وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، قد أعلن اليوم الأربعاء أن حالة المصاب بفيروس كورونا أصبحت مستقرة بعدما خضع للعلاج والإجراءات الطبية المتبعة في هذا الأمر.

وقف تأشيرات العمرة

كانت المملكة العربية قد قررت في وقت سابق تعليق منح تأشيرات العمرة وزيارة الحرم النبوي الشريف بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.