رئيس التحرير أحمد متولي
 عبارات عن كورونا.. ماذا قالوا عن الفيروس الذي يهدد العالم؟

عبارات عن كورونا.. ماذا قالوا عن الفيروس الذي يهدد العالم؟

ينشر موقع شبابيك عبارات عن كورونا الذي هاجم الكثير من الدول في أنحاء العالم المختلفة، وظهر في الصين وبدأ في الظهور بعدد من الدول العربية والأجنبية.

ورفعت جميع الدول الحالة القصوى من الاستعدادات الوقائية والطبية تحسبا لظهور أي حالات مصابة بهذا الفيروس الذي ينتشر بسرعة كبيرة.

وقد أعلنت كل من تونس ومصر والسعودية والأردن ظهور أول حالة مصابة بهذا الفيورس، مؤكدين أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية والطبية المعتمدة للتعامل مع هذه الحالات وعلاجها.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا يشبه إلى حد ما فيروس الإنفلوانزا المعروف، ويصيب الجهاز التنفسين وتظهر على المريض أو المصاب أعراض تشبه أعراض فيروس الإنفلونزا مثل السعال والرشح والعطس.

ويتم انتقال الفيروس عن طريق الرزاز المتناقل نتيجة العطس وكذلك من خلال التلامس، ويكثر انتشاره في أماكن الزحام.

عبارات عن كورونا

  • المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: «هذا الفيروس قد يتحول لوباء، هذا ليس وقت الذعر إنه وقت التحرك للوقاية من العدوى وإنقاذ الأرواح الآن».
  • خبراء الصحة: «أول منفذ للاتصال بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد هو الرئتين».
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة بجامعة كينغستون مارك فيلدر: «لا يقتصر هجوم كورونا على الرئتين التي هاجمها الفيروس، إذ يهاجم كورونا الجديد أعضاء مهمة أخرى في الجسم، فهو يستهدف الكليتين أيضا، ويتسبب بعدم قدرتها على العمل بشكل صحيح، الأمر الذي قد يؤدي إلى فشل الأعضاء».

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.