رئيس التحرير أحمد متولي
 إصابة موظف بفيسبوك بفيروس كورونا

إصابة موظف بفيسبوك بفيروس كورونا

أعلنت شركة «فيسبوك»، إصابة أحد موظفيها بالشركة بفيروس كورونا، لتكون تلك الإصابة الأولى بهذا الفيروس الجديد في الشركة.

إصابة موظف بفيسبوك بفيروس كورونا

متحدث باسم شركة فيسبوك، قال في بيان إنه تم تشخيص أحد الموظفين، بالإصابة بعدوى فيروس كورونا بمكتب الشركة في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعتبر أول إصابة في الشركة.

ونقلا عن موقع البيان الإماراتى، فإن آخر دوام للموظف، كان في مكتب الشركة، في ستاديوم إيست بسياتل بتاريخ 21 فبراير 2020، ونبهت الشركة الموظفين ليلة الأربعاء، وقالت إن مكتب سياتل سيغلق أمام جميع الموظفين حتى 9 مارس 2020، كما تم تشجيع الموظفين في سياتل على العمل من المنزل حتى نهاية الشهر.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان، نقله موقع بلومبرج: «تم تشخيص إصابة موظف في مكتب ستاديل إيست لدينا بفيروس كوفيد 19، ولقد أبلغنا موظفينا ونتابع نصيحة مسؤولي الصحة العامة.. أولويتنا هي صحة الجميع وسلامتهم».

يذكر أن موقع فيسبوك قرر الانسحاب من حضور مهرجان SXSW فى أوستن بتكساس، بسبب المخاوف من تفشى فيروس كورونا، وقال متحدث باسم فيس بوك لموقع Business Insider، إنه بسبب المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا، لن يشارك فى SXSW هذا العام، والذي يمثل ضربة كبيرة لمهرجان التكنولوجيا والثقافة.

وأعلن تويتر أيضًا الامتناع عن حضور المهرجان هذا العام، وقالت إدارة SXSW إن الحدث لا يزال مستمراً، وأنها تعمل عن كثب يوميًا مع الوكالات المحلية والاتحادية للتخطيط لحدث آمن.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011