رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتسبب فيروس كورونا في منع الشيشة من المقاهي؟

هل يتسبب فيروس كورونا في منع الشيشة من المقاهي؟

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن منع تداول الشيشة في المقاهي، منعا لانتشار فيروس كورونا الجديد.

منع الشيشة في المقاهي للوقاية من فيروس كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حول احتمالية أن تسبب الشيشة في المقاهي في انتشار فيروس كورونا الجديد، فسيتم دراسة ذلك من قبل وزارة الصحة وفي حال صدور توصية طبية بمخاطرها سيتم اتخاذ اللازم.

وأضاف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المجلس درس توقيتات الموالد التي تشهدها مصر الفترة الحالية والقائمة وما ينتج عنها من تجمعات جماهرية في الاجتماع الأخير، بالتزامن مع تخوفات انتشار فيروس كورونا.

وتابع في مداخلة هاتفية في برنامج «القاهرة الآن»، مع الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة «العربية الحدث»، أنه سيكون هناك بيان وقرار بشأن الموالد  الدينية خلال ساعات في ضوء تقارير وزارة الصحة التي حذرت من خطورتها.

الصحة: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر لـ55 حالة

قالت وزارة الصحة والسكان، إن عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر وصل لـ55 حالة.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن الحالات التي ثبتت إيجابيتها معمليًا لفيروس الكورونا الأحد وحتى صباح الاثنين الموافق 9 مارس 2020، هي 7 حالات، منهم ٤ أجانب و٣ مصريين بينهم مصري عائد من العمرة ومصريان من المخالطين لحالة المصري العائد من صربيا، والأجانب الأربعة من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقًا بينهم الحالة المعلن عن وفاتها الأحد.

وكان قد تم اكتشاف 45 حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا على متن الباخرة النيلية القادمة من أسوان إلى الأقصر بدون ظهور أية أعراض، وتم تحويل الحالات الإيجابية منهم إلى المستشفى المخصص للعزل، وتم نقل الحالات التي تحولت نتيجتها لسلبية إلى الحجر الصحي، كما تم تطهير وتعقيم الباخرة النيلية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011