رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط موقع وزارة الصحة لحجز تحليل pcr للكشف عن فيروس كورونا

رابط موقع وزارة الصحة لحجز تحليل pcr للكشف عن فيروس كورونا

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط موقع وزارة الصحة للرد على استفسارات المواطنين جول فيروس كورونا الجديد، وحجز إجراء التحليل أيضا.

موقع لوزارة الصجة للرد على استفسارات المواطنين حول كورونا

يأتي ذلك بعد تكدس العديد من المواطنيين أمام المعامل المركزية، لإجراء تحليل الـpcr، للكشف عن فيروس كورونا الجديد، والذي يجب القيام به قيل السفر، ولن يستطيع أي شخص السفر بدونه.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحم الراغبين في إجراء تحليل فيروس كورونا الجديد للمواطنين الراغبين في السفر للخارج، وذلك بحضور وزراء: السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني، والدولة للإعلام.

وقالن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه يمكن للمسافرين الراغبين في إجراء اختبارات الفيروس الدخول إلى موقع الحجز الإلكتروني الذي تم تجهيزه، لحجز موعد لإجراء الاختبار، وتظهر له رسالة تنويهية بضرورة أن يتم حجز موعد تذكرة الطائرة في نفس يوم إجراء الاختبار، حتى تكون الشهادة صالحة للسفر، وعقب ذلك تظهر قائمة بالتواريخ لاختيار موعد الفحص، وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، الرابط الخاص بالموقع.

رابط موقع وزارة الصحة لحجز تحليل فيروس كورنا

ومن خلال الرابط التالي، يمكن حجز تحليل فيروس كورونا، والبحث عن الاستفسارات المتعلقة بالفيروس الجديد أيضا:

www.clab.mohp.gov.eg

أماكن تحليل فيروس كورونا الجديد

وأضافت وزيرة الصحة أنه يتم عمل التحليل في القاهرة بمستشفى حميات العباسية، وفي الجيزة بمستشفى حميات إمبابة، ويتم سحب العينات من الساعة 12 – 3 صباحا، ويتم إجراء الاختبار من الساعة 3 – 8 صباحا، مع مراجعة واعتماد التقارير من الساعة 8 – 9 صباحا.

ومن جانبه قام رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الخارجية لإرسال فريق عمل للمعامل المركزية لتوثيق الشهادات هناك، ثم ستتولى وزارة الصحة إرسالها للسفارة المختصة مباشرة، تيسيرا من الحكومة على المواطنين.

وأكدت زايد أن القدرة الاستيعابية اليومية من 9 مارس حتى 13 مارس تصل إلى 400 اختبار، بينما تصل القدرة الاستيعابية اليومية من يوم 14 مارس إلى 1000 اختبار، وكذلك تفعيل الخط الساخن 15335، للرد على استفسارات المواطنين بشأن إجراء الاختبار المطلوب، وحجز ميعاد الاختبار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011