رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تحليل فيروس كورونا PCR مستعجل وأماكن إجراءه

سعر تحليل فيروس كورونا PCR مستعجل وأماكن إجراءه

حددت وزارة الصحة المصرية سعر تحليل فيروس كورونا المستعجل «PCR» للراغبين في استخراجه سريعا وإرفاقه بأوراق السفر للدول التي تلزم الوافدين إليها به.

ويستعلم مواطنون داخل جمهورية مصر العربية عن سعر تحليل PCR، الذي يتم الكشف من خلاله عن إصابة الشخص بفيروس كورونا من عدمه.

ويتزايد الطلب خلال الفترة الحالية على إجراء تحليل PCR بسبب إلزام بعض الدول كالسعودية الوافدين إليها تقديمه قبل دخول أراضيها، ويمكن من خلاله الاطمئنان على سلامة من يعانون من أعراض مشابهة.

وألزمت بعض الدول أن يكون تاريخ التحليل لا يتجاوز 24 ساعة قبل موعد السفر.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير سعر تحليل PCR للكشف عن كورونا، والأماكن التي يمكن إجراؤه بها.

أماكن تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن تحليل PCR  متوفر بالمعامل المركزية ويحدد وجود فيروس كورونا الجديد.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التحليل يحدد وجود الفيروسات وكميتها فى الدم بشكل قاطع مؤكدة أن إجراءه يتم فى وقت سريع ونتائجه تظهر خلال من 3 إلي 4 أيام على أقصى تقدير، ويتم سحب العينة وتحليلها بالمعامل المركزية .

وأضافت الوزارة أن سعر إجراء التحليل زهيد مقارنة بالأسعار فى القطاع الخاص، ويتميز جهاز المعامل المركزية بالدقة الكبيرة فى النتائج وسرعتها، وننشر سعر التحليل في السطور المقبلة.

سعر تحليل PCR  للكشف عن فيروس كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان أن تكلفة تحليل الـ PCR الذى اشترطت دولة السعودية إجراءه لدخول الوافدين إلى المملكة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا من عدمه 1000 جنيه ومتوفر بالمعامل المركزية.

وأكدت وزير الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إن الوزارة لديها حاليا 8 معامل مركزية تغطي جميع أقاليم مصر، وتجري اختبارات الـPCR، مشيرة إلى أن الطاقة الاستيعابية للأجهزة التي تجري الاختبار لا تتجاوز الـ500 حالة في اليوم.

وتقدم المعامل المركزية خدمة تحليل فيروس كورونا، بسعر يبلغ 1000 جنيها للمصريين و70 دولارا للأجانب، و2500 جنيها للتحليل المستعجل، حيث تظهر نتيجة التحليل قبل السفر بـ24 ساعة، بشرط وجود جواز سفر وتذكرة الطيران لتأكيد السفر.

ويساعد التحليل في حالة اكتشاف إصابة الشخص بالمرض على توجيهه إلى أقرب مستشفى مجهز ليتلقى به العلاج بعد أن أعلنتها وزارة الصحة رسميا.

وبحسب موقع الرعاية من فيروس كورونا الذي أطلقته رئاسة مجلس الوزراء مؤخرا وصل عدد المصابين به بحلول اليوم 8 مارس 2020 إلى 48 حالة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة