رئيس التحرير أحمد متولي
 طقس الإسكندرية.. أمطار رعدية والمحافظة تناشد المواطنين عدم الوقوف أسفل الشرفات

طقس الإسكندرية.. أمطار رعدية والمحافظة تناشد المواطنين عدم الوقوف أسفل الشرفات

ينشر «شبابيك»، حالة الطقس في الإسكندرية في السطور التالية، وفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، وذلك مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، والأمطار الغزيرة التي تشهدها العديد من المحافظات.

الطقس في الإسكندرية الآن

شهدت محافظة الإسكندرية صباح الخميس الموافق 12 مارس 2020، هطول أمطار رعدية متوسطة وغزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، وذلك ضمن موجة الطقس السيئ التى تضرب البلاد، مع انخفاض فى درجات الحرارة، وكثفت الأحياء أعمال نزح تراكمات مياه الأمطار من الشوارعن وملأت الغيوم سماء المحافظة.

وأعلنت شركة صرف الصحى بمحافظة الإسكندرية، برئاسة اللواء محمود محمد نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية، رفع حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة التحديات التى تواجهها المحافظة.

و حيث كلف رئيس الشركة، بتواجد غرفة عمليات لمتابعة سير العمل بنطاق المحافظة بالكامل بالمركز الرئيسى بالشركة على مدار الساعة، كما كلف بتواجد سيارات طوارئ ومهمات ومعدات، وعمل ورديات الصيانة والأعطال.

رفع حالة الطوارئ في الإسكندرية

و رفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ بناء على توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بسقوط أمطار غزيرة ورعدية على مناطق من السواحل الغربية، وتتراوح شدتها من 35 مم الى 40 مم، يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، و‏تنشط الرياح وتكون مثيرة للأتربة على الطرق الصحراوية، ويكون الطقس شديد البرودة ليلا.

وناشدت المحافظة المواطنين بعدم الاقتراب من الأجسام المعدنية أثناء البرق والرعد، وأيضا عدم الوقوف أسفل الشرفات القديمة والمتهالكة، وعدم السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان بين السيارات، بالإضافة لعدم ركن السيارات أسفل اللوحات أو الأشجار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011