رئيس التحرير أحمد متولي
 طقس القاهرة.. الأرصاد: الأمطار ستزداد خلال الساعات المقبلة

طقس القاهرة.. الأرصاد: الأمطار ستزداد خلال الساعات المقبلة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من زيادة سوء حالة الطقس بمحافظة القاهرة خلال الساعات المقبلة، في ظل المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد منذ فجر اليوم.

طقس القاهرة

وقالت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور إيمان شاكر، إنه تم إغلاق العديد من الطرق المرورية صباح اليوم في الأقصر وأسوان وأسيوط نتيجة للعواصف الترابية الشديدة.

وأضافت شاكر، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس: «الوضع الآن أمطار شديدة الغزارة على القاهرة وصوت البرق والرعد قوي جدًا، بالفعل الأمطار الغزيرة بدأت على القاهرة منذ العاشرة والنصف وهتستمر وتزيد غزارتها في الساعات القادمة».

وتابعت: «مش هتكون متواصلة 24 ساعة ممكن يبقى فيه راحة نص ساعة أو ساعة وتبدأ تزيد تاني، الأمطار مستمرة منذ اليوم الخميس حتى ظهر السبت، مع استمرار فرص العواصف الترابية».

حالة الطقس في مصر

وكشفت  الهيئة، الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، في بيان لها، أن طقس الخميس غير مستقر على كافة الأنحاء، حيث تتواجد فرص لسقوط الأمطار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، تكون شدتها من متوسطة إلى خفيفة، بينما تنشط الرياح على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد،  متوقعة أن تكون درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 23 -14، السواحل الشمالية 23- 13، جنوب سيناء 30- 19، شمال الصعيد 26- 16، جنوب الصعيد 35 - 20.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة