رئيس التحرير أحمد متولي
 إصابة وزير الداخلية الأسترالي بفيروس كورونا

إصابة وزير الداخلية الأسترالي بفيروس كورونا

أعلن وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون، إصابته بفيروس كورونا الجديد، مشيرا إلى أنه استيقظ على حمى وألم في الحلق فتواصل مع وزارة الصحة وأجرى التحاليل التي أكدت إصابته.

إصابة وزير الداخلية الأسترالي بفيروس كورونا

وقال دوتون في تدوينة نشرها عبر «تويتر»، إنه استيقظ صباح اليوم الجمعة بدرجة حرارة مرتفعة وشعور بالتهاب الحلق، وبعد ذلك خضع لفحص كورونا الذي جاءت نتيجته إيجابية، وأضاف: «أنا بخير وسأقدم تحديثا عن حالتي في الوقت المناسب».

وسجلت أستراليا 160 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، منها 4 إصابات جديدة، إضافة إلى 3 وفيات ناجمة عن كورونا حتى الجمعة 13 مارس 2020.

وفاة سيدة في مصر بفيروس كورونا

على الجانب الآخر، أعلنت وزارة الصحة المصرية، وفاة سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، فيما ارتفعت أعداد المصابين بالمرض، الخميس، وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، السيدة المتوفية من محافظة الدقهلية في دلتا النيل في مصر، شمال العاصمة المصرية القاهرة، وتعد هي أول وفاة لمصري بسبب فيروس كورونا الجديد.

وارتفع إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر، إلى 80 حالة إصابة، فيما أعلنت السلطات المصرية شفاء 20 حالة إصابة.

ومن بين حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا الجديد، 6 حالات لم تظهر عليهم الأعراض من المخالطين لمصابين سابقين بالمرض، وأشار متحدث وزارة الصحة المصرية إلى أن 10 من بين الحالات المصابة مصريين و3 أجانب، وغادر 7 مصابين مصريين بفيروس كورونا المستجد، المستشفى بعد تلقيهم العلاج، بالإضافة إلى 5 أجانب آخرين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011